بدأ العدّ التنازلي لاستقبال مجموعة من أبرز وأفضل نجوم العالم، في سباقات المحركات، للمشاركة في بطولة سباق الأبطال للسيارات الذي يقام يومي 2 و3 فبراير، على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض. وتتجه أنظار الملايين يومي الجمعة والسبت المقبلين لمتابعة النسخة الـ29 من السباق الذي سيقام بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم السباقات، وفي مقدمتهم الكولومبي خوان بابلو مونتويا، نجم سباقات سيارات فورمولا 1 سابقا، وحامل اللقب، إلى جانب وصيفه الدنماركي توم كريستنسن، والبريطاني ديفيد كولتهارد، والأميركي جوزيف نيوجاردن.


1988 أقيم سباق أبطال السيارات للمرة الأولى


السعودية الدولة التاسعة التي تستضيف السباق


المضمار يضم مسارين متوازيين، وجسرا للعبور غاب عن سباق 2017

 


تقام فعاليات سباق الأبطال على مستوى الفردي والفرق


تشهد هذه النسخة مشاركة سائقين من السباقات الافتراضية

7 ألقاب لألمانيا كرقم قياسي










بدأ إستاد الملك فهد الدولي في الرياض، العد التنازلي لاستقبال مجموعة من أبرز وأفضل نجوم العالم، في سباقات المحركات، للمشاركة في بطولة سباق الأبطال للسيارات، نهاية الأسبوع المقبل. وتتجه أنظار الملايين يومي الجمعة والسبت المقبلين، لمتابعة النسخة الـ29 من السباق الذي يقام بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم السباقات، وفي مقدمتهم الكولومبي خوان بابلو مونتويا، نجم سباقات سيارات فورمولا 1 سابقا، وحامل اللقب، إلى جانب وصيفه الدنماركي توم كريستنسن، والبريطاني ديفيد كولتهارد، والأميركي جوزيف نيوجاردن. وتزين إستاد «الملك فهد الدولي» لاستضافة هذا الحدث التاريخي، حيث سيكون الأول من نوعه في السعودية.


اتفاقيات


يأتي السباق في إطار سلسلة الاتفاقيات التي أبرمها رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، حيث تم توقيع اتفاقية هذه البطولة مع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات في أكتوبر الماضي.


الدولة التاسعة

 


أصبحت السعودية الدولة التاسعة التي تستضيف هذا السباق، على مدار تاريخ البطولة، الممتد لنحو 3 عقود، حيث أقيم للمرة الأولى في عام 1988.

وينضم إستاد الملك فهد الدولي إلى قائمة الإستادات الكبيرة التي استضافت هذا السباق على مدار نحو 3 عقود، مثل ملعب «عش الطائر» في العاصمة الصينية بكين، والملاعب الأولمبية، وإستاد «ويمبلي» الشهير في العاصمة البريطانية لندن، وإستاد «دو فرانس» بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأقيم مضمار السباق داخل الإستاد العريق الذي تتسع مدرجاته لنحو 75 ألف مشجع.

 


تصميم رائع


يتسم سباق هذا العام بتصميم رائع للمضمار، حيث يضم مسارين متوازيين، إضافة لجسر العبور الذي غاب عن سباق 2017، مما يمنح تصميم المضمار شكل رقم 8 في الإنجليزية.

وبدأت إقامة هذا المضمار في إستاد الملك فهد، قبل أسبوع واحد، ونقلت جميع مباريات بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، إلى ملاعب أخرى، استعدادا لهذا الحدث التاريخي.

 


2، 3 فبراير موعد إقامة السباق


الدنماركية كريستنسن والأميركي جوزيف نيوجاردن أبرز المشاركين


تقام فعاليات سباق الأبطال على مستوى الفردي والفرق

 


تشهد هذه النسخة مشاركة سائقين من السباقات الافتراضية

 


تشارك السعودية في السباق بسائقين أحدهما يزيد الراجحي

فريق الإمارات يضم السائقين خالد القبيسي وخالد القاسمي

 


تشارك لبنان بفريق يضم كارل مسعد ومنصور شبلي

 


7 ألقاب لألمانيا كرقم قياسي


4 ألقاب للفرنسي، ديدييه أوريول