انطلقت بطولة الاتحاد السعودي للكارتينج 2019 أمس بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، وتقام بدعم من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وتنظمها حلبة FunXtrem بميدان ديراب وتستمر حتى 6 أبريل المقبل.



وتضم 4 فئات: الفئة العامة وفئة الأشبال وفئة السيدات وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا تمنعهم الإعاقة من المشاركة في البطولة.



وقال الأمير خالد بن سلطان: «أشعر بالفخر لبدء هذا السباق الذي أتمنى أن يكون البداية الحقيقية للعديد من أبطالنا وشبابنا ضمن رياضة السيارات لما تشكله سباقات الكارتينج من قاعدة أساسية ينطلق منها الأبطال نحو العالمية، مشيداً بالإمكانات التنظيمية المتميزة لحلبة FunXtreme وتجهيزاتها التي جعلت منها واحدة من أميز الحلبات المتخصصة في رياضة الكارتينج على مستوى المملكة والمنطقة».



وأضاف: «تنبع الأهمية الحقيقية لمثل هذه السباقات من قدرتها على تعزيز وتحفيز المجتمع للمشاركة فيها وتثقيفهم بالشكل الأمثل حول ماهية وطبيعة سباقات السيارات ودورها في توجيه الشباب لممارسة هذه الرياضة في الأماكن الصحيحة وحماية الفرد والمجتمع من التصرفات السلبية التي تؤرق شوارعنا، داعياً كل من لديه الموهبة في هذه الرياضة لزيارة FunXtreme والمشاركة في البطولة واكتشاف موهبته بالشكل الأمثل».