ينتظر الرياضيون في محافظة الدرب بشغف كبير حلم تأسيس نادي الدرب، وذلك منذ أن تم تخصيص قطعة أرض لإقامة منشآت النادي قبل 30  عاما، إلا أن هذا الحلم أصبح يراوح مكانه منذ عشرات السنين.


ملاعب ترابية

 


شباب الدرب يعيشون أملهم يوميا بهذا المشروع الرياضي الحيوي الذي يعتبر المتنفس لهم لممارسة رياضتهم المختلفة كبقية شباب الوطن في مختلف المناطق، في حين لا تزال هذه الملاعب الترابية هي المتنفس الوحيد لدى شباب الدرب، حيث يمارسون فيها هواياتهم الرياضية للخروج من دائرة الوقت الضائع والرتابة اليومية المملة، ولعل تلك الملاعب تلعب الدور البديل للملاعب الرياضية وصالات التسلية والترفيه، ويحظى بها كل نادٍ أو منشأة رياضية، ومن شأنها تأمين الجو المناسب للشباب وصقل مواهبهم للاستفادة منها لأنفسهم ثم لوطنهم.

 


النادي ضمن الأولويات

 


إنشاء ناد رياضي في الدرب مدرج ضمن الأولويات من مجلس المنطقة، ويحظى باهتمام مكتب الهيئة العامة للرياضة ومتابعته شخصيا للموضوع، وأن تراخيص الأندية تتطلب موافقة المقام السامي، وتمتلك محافظة الدرب جميع مقومات النجاح، وهي مصدر كبير للمواهب، ويوجد بها عدد كبير من ممارسي الرياضة، وتقام بها دورات رياضية كبيرة.



إبراهيم رياني

مدير مكتب الهيئة العامة بجازان


معاناة وفراغ

 


رصدت «الوطن» مطالب عدد من شباب المحافظة الذين أبدوا تذمرهم من طول الانتظار لتحقيق حلمهم، حيث أكدوا أن معاناتهم ستنتهي باعتماد هذا الصرح الرياضي الكبير، وأشار هادي مشقي وعبدالله سالم ومحمد مونس إلى أن عدم وجود ناد رياضي بالدرب أصبح يشكل عائقا أمام طموحاتهم وممارسة هواياتهم الرياضة، وأصبحوا يعانون من أوقات الفراغ بسبب عدم وجود ناد رياضي في المحافظة رغم مطالبهم المستمرة باعتماد النادي.

وأكدوا أنهم كرياضيين اضطروا إلى لعب كرة القدم في الملاعب الترابية وهي ملاعب غير صالحة لممارسة الرياضة، كما طالبوا بإنشاء صالات مغلقة لألعاب التنس واليد والسلة وغيرها من الألعاب.


38 فريقا أول بالدرب


1200 عدد لاعبي الدرجة الأولى


ملعب واحد مزروع تابع للمحافظة

 


30 فريقا لدرجة الشباب


700 لاعب بدرجة الشباب


16 ملعبا ترابيا


6 ملاعب صناعية


400 لاعب بدرجة الناشئين


20 أكاديمية للناشئين