تتواصل في المدينة المنورة أعمال ملتقى ومعرض الأمن الفكري «مدرك»، والتي تنظمها قيادة لواء الملك فيصل للأمن الخاص بالحرس الوطني في المنطقة، بمشاركة 32 جهة تعليمية وأمنية وخدمية وصحية.

وشهدت فعاليات الملتقى، أمس، محاضرة بعنوان «والذين آمنوا أشدّ حباً لله»، قدّمها أستاذ السنّة في جامعة القصيم الدكتور إبراهيم الدويش، أوضح فيها أن تحقيق التوحيد والإيمان بالله هو سبب الأمن الاجتماعي والفكري والنفسي، وأننا حين نتأمل في سبب حفظ الله تعالى بلادنا من الشرور التي تفتك بالأمم حولنا، لا نجد إلا التوحيد.

وبيّن الدويش أن محبة الله تعالى أعظم قناة يوجّه نحوها الحبّ الطبيعي الفطري للإنسان، منتقدا تشويه الإعلام للحبّ، وحرفه إلى العلاقات غير المشروعة، داعيا إلى تكثيف الجهود في وسائل التواصل الاجتماعي، لنشر معاني الحب وقنواته المشروعة، داعيا إلى أن يحافظ كل منا على علاقته بالله تعالى المبنية على محبّته، والتي هي أعظم قصة حب في الوجود، فكل إنسان أعلم بما بينه وبين الله من هذه المحبة التي لا يستطيع غيره قياسها ولا المساومة عليها.

 


 مواد توعوية

 


شاركت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ممثلة في فرع الهيئة بالمدينة المنورة في فعاليات الملتقى. وشملت مشاركة الهيئة خلال جناحها في الملتقى كثيرا من الكتيبات والمواد التوعوية والإرشادية التي تتناول جهود الهيئة وأعمالها، كما تهدف مشاركة الهيئة إلى تعزيز الانتماء لدى المجتمع، وحماية الشباب من المهددات الفكرية والسلوكية.

يُذكر أن ملتقى الأمن الفكري «مدرك»، تستمر فعالياته وأنشطته خلال الفترة من 11-22 جمادى الأولى الجاري، وتشارك فيه مختلف الجهات الحكومية والأهلية التي تسعى خلال أنشطتها وفعاليتها في الملتقى إلى تعزيز الأمن الفكري، وحصانة المجتمع من أي فكر أو معتقد منحرف أو متطرف.


الأمن الفكري


شاركت شرطة منطقة المدينة المنورة، ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام وأفرع الأمن العام، بجناح توعوي عن الأمن الفكري في المعرض الذي أقامه لواء الملك فيصل للحرس الوطن. وافتتح المعرض الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، مؤخرا، وزار جناح الشرطة واستمع إلى شرح القائمين على المعرض.  وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المقدم منصور ربيعان العويد، أن شرطة المنطقة سبّاقة بالمشاركة في المعارض التي تهم الفرد والمجتمع، خصوصا في مجال الأمن الفكري.