بين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أن الجهات المختصة وعدته بالانتهاء من التحقيق في قضية ديون نادي الاتحاد خلال أسبوعين، وأوضح أن الهيئة لا تنظر خلال الفترة الحالية إلا لمصلحة الأخضر، وذكر خلال إجابته على تساؤلات الجماهير السعودية عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعدما خصص 30 دقيقة لتلقي الأسئلة الجماهيرية، أن استاد الأمير عبدالله الفيصل سيكون جاهزا عام 2019.


عدم انسجام

بين آل الشيخ أن سبب ابتعاد سامي الجابر وحسب ما فهمه عدم انسجامه مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وضعف الاتصال بينهم خصوصاً في الملفات الخارجية.


باوزا السبب

 عن استقالة ماجد عبدالله من إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أوضح رئيس الهيئة العامة للرياضة أنها ظروف خاصة، إلا أن إحساسه يؤكد أن إقالة باوزا خلف استقالة ماجد عبدالله.


ظروف مختلفة

في رده على سؤال حول قضية ديون نادي الاتحاد قال آل الشيخ «الجهات المختصة وعدتني بالانتهاء من التحقيق في قضايا نادي الاتحاد خلال أسبوعين»، وأوضح أنه تم دعم النادي كغيره من الأندية، لكن الظروف تختلف من ناد إلى آخر، وشدد على أن الاتحاد ظلم ممن يدعون أنهم رجاله.


مصلحة الأخضر

شدد رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة أن الهيئة والاتحاد السعودي لكرة القدم لا تنظر حاليا إلا إلى مصلحة المنتخب السعودي، وكيفية إعداده بالشكل الملائم لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وأنه سيكون هناك تسهيلات للمشجع السعودي لحضور مباريات المنتخب في كأس العالم.

ووضع آل الشيخ النقاط على الحروف في مسألة تعاقد نادي النصر مع مدربه الحالي الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش وما صاحب تعاقد النادي معه من لغط خصوصا أن نادي الشباب وقع معه كمدرب للفريق الأولمبي، وقال «مدرب النصر الحالي تابع لهيئة الرياضة وقد تم التوضيح ببيان رسمي من نادي الشباب».


للصبر حدود

أبان رئيس الهيئة العامة للرياضة أن ما ذكر حيال البدء في تطبيق التذاكر الإلكترونية في الملاعب السعودية لم يحدد الموسم الحالي وإنما العام الجاري، وحول تجاوزات بعض الإعلاميين أكد على أنه صابر على بعض تجاوزات الإعلاميين الرياضيين لكن للصبر حدود.


استغناء تدريجي

أوضح أن هناك إجراء لو تم سيخفف الاستعانة بالحكم الأجنبي تدريجيا خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدا أن جميع الأندية تضررت من التحكيم.



تطوير ملاعب

أجاب آل الشيخ على سؤال يتعلق بما تم إنجازه في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وقال «الاستشاري الآن في الشهر الثاني وتم الطلب منهم إزالة المضمار وسينتهي نهاية 2019 بـ17 كبينة vip وسعة 25 ألف متفرج، وأوضح أن ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة سيشهد تطويرا خلال الفترة المقبلة، وأكد أن هناك توسعة ستجرى في ملعب نادي الباطن خلال الموسم المقبل.


ناقل جديد

 بين أن أمور نقل مباريات الدوري السعودي ستتضح خلال اليومين المقبلين، وتوقع أن يكون الهلال أو الأهلي بطل الدوري والنصر بطلا لكأس الملك وعمر السومة هدافا للدوري.


قضية المولد

أكد آل الشيخ أن قضية اللاعب سعيد المولد مسؤولية الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأنه سبق إغلاقها في وقت سابق، وأشاد بجمهور الأهلي وقال «أفضل جمهور يطربني جمهور الأهلي».


عدم محاربة

شدد آل الشيخ على أنه لم يحارب أي شخصية رياضة سابقة، وأن اتحاد الألعاب الإلكترونية سيعود قريبا لإقامة فعالياته وبطولاته وسيبدأ في المشاركة العالمية.


مصير المحترفين

قال آل الشيخ «مصير اللاعبين السعوديين المحترفين في أوروبا إذا لم يلعبوا طيلة الستة أشهر بأيديهم، والأندية الإسبانية طلبتهم حسب احتياجهم، ومن أهدافنا مستقبلاً احتراف لاعبين الفئات السنية في الخارج، والمواهب السعودية غادرت إلى إسبانيا وهناك غيرهم من المواهب في الطريق».


قرارات مفرحة

أبان رئيس الهيئة العامة للرياضة أن هناك قرارات مفرحة للرياضيين قريبا، وأن مستشفى الطب الرياضي سيعاد تشغيله قريباً، وأن المملكة ستستضيف مباراة كأس السوبر لإحدى الدول أو مونديال الأندية، مؤكدا أن خصخصة الأندية ستكون خلال سنتين. وأوضح آل الشيخ أنه من هواة المصارعة الحرة وقريبا ستكون في المملكة، موضحا أن بعض الأخطاء التي حصلت في سباق الأبطال? في استاد الملك فهد سيتم التحقيق فيها.