دعا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بأبها، حسن معجب الحويزي، رجال الأعمال والمقتدرين من أبناء منطقة عسير للإسهام في حل مشكلات الطرق والنقاط السوداء «النقاط أو الأماكن التي تكثر فيها الحوادث، وتنتج عنها وفيات أو أضرار جسيمة»، مؤكدا أن الغرفة تعمل مع المسؤولين لإنشاء مواقع للمعارض والاحتفالات بالشراكة مع البلديات. مطالبا بضرورة عمل دراسات عاجلة لإنشاء مصنع للعسل ومنتجاته في محافظة المجاردة، كما أشار إلى أهمية العمل على تسهيل جلب الاستثمارات لمحافظات عسير، وتذليل كل المعوقات والمشكلات التي تواجه الاستثمارات، والعمل مع المحافظات على تنمية البنية التحتية للمدينة الصناعية الثانية بعسير.


قطاع تهامة


عقد مجلس إدارة غرفة أبها أول من أمس اجتماعه الرابع في مركز الأمير نايف الحضاري بمحايل عسير ، في أول زيارة له لقطاع تهامة «محايل، المجاردة، بارق» برئاسة رئيس المجلس حسن الحويزي، وبحضور نائبيه المهندس إبراهيم فلقي وعبدالعزيز المغترف، وأعضاء مجلس الإدارة.

وقال الحويزي إن عقد الاجتماع الرابع لمجلس الإدارة في محايل عسير جاء ليؤكد اهتمام مجلس الإدارة بكل مناطق عسير، وتلمُّس احتياجات المواطنين في هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، مشيرا إلى أن قطاع تهامة والمحافظات التابعة له شهدت نهضة تنموية شاملة، كسائر مناطق ومحافظات السعودية. 

 


اللجان النوعية


وجّه الحويزي الدعوة إلى رجال الأعمال في المحافظات للمشاركة في اللجان النوعية والحصول على عضويتها، خلال الفروع المنتشرة للغرفة في المنطقة، مشيرا إلى أن الغرفة تتطلع إلى تحقيق الآمال والطموحات الاقتصادية والاستثمارية في محافظات محايل عسير وبارق والمجاردة، في تنفيد مشروعات تنموية، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الغرفة والمحافظات للعمل في هذا الخصوص، ووعد بتكثيف البرامج التدريبية في المحافظات، حسب حاجة سوق العمل ومتطلبات رجال الأعمال لتطوير كوادرهم، موضحا أن الغرفة لديها فريق عمل لمسح منطقة عسير لتفعيل عملية التوطين لأبناء المنطقة، وذلك لخلق فرص متعددة في مجالات توطين الوظائف، خاصة بعد قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتوطين 12 نشاطا ومهنة، والذي سيطبق مطلع العام الهجري الجديد 1440، لافتا إلى أن التحديات التي يواجهها اقتصاد المنطقة يتحتم معه الإسراع في عملية توطين الاستثمار في المنطقة، والذي يبدأ بتوطين الوظائف ، وأن هذا الأمر الذي سعت إليه غرفة أبها عندما أنشأت مركز التوطين فيها، وذلك تفعيلا لدورها في عملية توظيف الشباب السعودي، والأمل معقود في المزيد خلال الفترة المقبلة.


لقاء مفتوح


التقى مجلس إدارة الغرفة بمحافظ ورئيس بلدية المجاردة، ومدير المرور، ونظرائهم في محافظتي بارق ومحايل عسير، وعقدوا لقاء مفتوحا مع رجال الأعمال في تهامة عسير. وتخللت الزيارة عدد من الاجتماعات بين مجلس إدارة غرفة أبها ومسؤولي المحافظات الثلاث، كما كرمت غرفة أبها المسؤولين في المحافظات الثلاث . وأكد رئيس بلدية بارق أحمد عوض الميمني، أنه وجّه بضرورة فتح مكتب للغرفة في البلدية ، لتدعيم جهودها في خدمة المنطقة.