اختتمت الأندية النسائية السعودية مشاركتها في منافسات النسخة الرابعة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2018، بعد أن خاض فريق جدة السعودي والفتاة الكويتي مواجهتهما، ضمن منافسات الفردي لكرة الطاولة التي كانت الأخيرة لبعثة الرياضة النسائية السعودية التي عادت أمس إلى المملكة.


5 أندية

شاركت بعثة الرياضة النسائية السعودية في الدورة بخمسة أندية وهي: فريق جدة الأخضر في كرة الطاولة، وفريق جامعة الأميرة نورة في ألعاب القوى، وفريق جدة يونايتد في كرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي في المبارزة، ونادي دوجو الصالة الحيوية في الكاراتيه.


تفوق الكاراتية

تمكنت بعثة الرياضة النسائية السعودية من حصد 5 ميداليات، منها برونزية واحدة لفريق أكاديمية الاتحاد السعودي في مسابقة فرق الفلورية لمسابقة المبارزة، وبقية الميداليات من نصيب فريق دوجو الصالة الحيوية برياضة الكاراتيه، وتحديدًا لكل من: غاية الخالد فضية وزن تحت 68 كجم، منال الزايد برونزية الكاتا الفردي، آمنة دفتردار برونزية وزن تحت 55 كجم، بدور السدحان برونزية وزن تحت 68 كجم.


نقص الخبرة

لم تتمكن أندية جامعة الأميرة نورة «جدة الأخضر - جدة يونايتد» من حصد أي ميدالية، بسبب نقص الخبرة بالمقارنة مع الدول العربية المشاركة، حيث خاض نادي جدة يونايتد أمس مباراته الأخيرة في منافسات كرة السلة ضد فريق سبورتنج المصري، وخسر أمامه بنتيجة 68-108، ليحتل المركز الأخير دون تحقيق أي انتصار.

 



  1. فرق سعودية شاركت في البطولة

  2. ميداليات ظفرت بها البعثة السعودية

  3. ميداليات كانت  من نصيب الكاراتيه

  4. ميداليات بروزية وفضية واحدة

  5. ميدالية برونزية للمبارزة