تنفست الجماهير الصعداء أخيراً بعد تطبيق نظام البوابات الإلكترونية، وترقيم مقاعد الجلوس في إستاد جامعة الملك سعود أول من أمس خلال مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام العين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، حيث يستطيع المشجع الحضور في أي وقت ليجد مقعده شاغراً بانتظاره، بعكس السنوات الماضية التي كان يضطر فيها المشجعون للحضور قبل اللقاءات بساعات طويلة لحجز مقاعدهم ولا يستطيعون مغادرتها؛ حتى لا يأتي آخرون ويستولون عليها.


تنظيم دقيق


شهد الإستاد تنظيماً دقيقاً عبر بواباته الـ34 التي شهدت انسيابية كبيرة في الدخول والخروج خلال المباراة، حيث يحمل كل مشجع تذكرة مزودة بـ«باركود» إلكتروني يدخل عن طريقه مع البوابة المحددة في التذكرة ليجد المدرج أمامه مباشرة، ويتم توجيهه من قبل المنظمين لمقعده المدون على التذكرة، وحينها يلتزم كل مشجع بمقعده، ويستطيع الحضور أي وقت من المباراة أو حتى عند اقتراب نهايتها ليجد مقعده شاغراً.


مطالبات بالتعميم


طالب عدد من الجماهير ومنهم عبدالله العنزي، أن يتم تطبيق هذا النظام في كل الملاعب لإنهاء معاناتهم السنوية مع الملاعب، مشيراً إلى أنه شعر بمتعة الحضور للتشجيع، حيث كان يعاني سابقاً من الاستيلاء على المقعد، ويضطر للحضور قبل بدء المباراة بثلاث وأربع ساعات للحصول على مقعد مناسب في المباريات الجماهيرية.

يذكر أن إدارة مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة كانت قد قامت بترقيم مقاعد مدرجات ملعب الجوهرة في عام 2015، وأرسلت خريطة المقاعد إلى مؤسسة البريد السعودي كي يتم تحميلها على النظام وعرضها على منصة مكاني. وبدأ تطبيق هذا النظام خلال مباراة المنتخب السعودي أمام تيمور الشرقية ضمن تصفيات كأس العالم.


ارتياح بتطبيق نظام البوابات الإلكترونية وترقيم المقاعد


ترقيم المقاعد

 ينهي معاناة الجماهير


34 بابا إلكترونيا بإستاد جامعة الملك سعود


أغسطس 2015 طبقت إدارة ملعب الجوهرة نظام ترقيم المقاعد