تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى المركز الـ64 في تصنيف الاتحاد الدولي «الفيفا» الصادر أمس عن شهر فبراير للعام 2018 حاصدا 522 نقطة، وذلك بعد أن كان في المركز الـ65 في تصنيف الشهر الماضي. وحل الأخضر خامسا على قائمة المنتخبات الآسيوية، وتصدرت ألمانيا التصنيف العالمي بـ1602 نقطة، وجاء المنتخب البرازيلي ثانيا برصيد 1484 نقطة، ثم البرتغال في المركز الثالث بـ1368 نقطة. ثم جاء المنتخب الأرجنتيني رابعا برصيد 1348 نقطة، وحلت بلجيكا خامسة بـ1398 نقطة.

أدرج الاتحاد الدولي مباراة الأخضر ونظيره العراقي في الـ22 من فبراير الحالي، ضمن الأجندة الدولية. ومن المقرر أن تدخل المباراة ضمن التصنيف التراكمي، الذي يصدر بشكل شهري عن الاتحاد الدولي، حيث ستكون ضمن تصنيف شهر مارس المقبل.

وكان مدرب المنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي أعلن عن القائمة التي سيخوض بها مباراة العراق وضمت القائمة الأساسية: عبدالقدوس عطية، حسن معاذ، سعيد الربيعي، أحمد عسيري، وحسين عبدالغني، وإبراهيم غالب، وهتان باهبري، وأحمد الفريدي، ومحمد الشلهوب، ومحمد الكويكبي، وعبدالفتاح آدم.

فيما ضمت القائمة الاحتياطية وليد عبدالله، وسعيد المولد، ومحمد جحفلي، وعبدالله الزوري، ووليد باخشوين، ومحمد أبوسبعان، وحسن الراهب، وناصر الشمراني.