تمكنت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس، من تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية للميليشيات الحوثية بالقرب من مطار محافظة الحديدة غرب البلاد، فيما قتل 8 من مسلحي الميليشيات وإصابة آخرين.

يأتي ذلك في وقت واصلت قوات الجيش الوطني تقدمها على أكثر من جبهة في عدة محافظات يمنية، محققة أمس، تقدماً كبيراً باتجاه مديرية دمنة خدير بمحافظة تعز جنوبي غرب البلاد، عقب معارك مع الميليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن مقتل 16 من مسلحي الميليشيات، وإصابة آخرين، فيما وقع آخرون أسرى بيد قوات الجيش، بالتزامن مع تحرير تباب وخط إستراتيجي في محافظة لحج جنوبي البلاد.

 

 معارك لحج ونهم

وفي محافظة لحج جنوبي البلاد، حققت قوات الجيش الوطني، تقدما ميدانيا في مديرية القبيطة، شمالي المحافظة عقب معارك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية أسفرت عن مقتل 5 من مسلحي الميليشيات، وإصابة آخرين، فيما شن طيران التحالف العربي، 4 غارات جوية استهدفت تجمعات وآليات حربية للميليشيات الحوثية الانقلابية، في مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، وسط استمرار المعارك الميدانية، وأسفرت عن تدمير عربتين حربيتين، ومقتل كل من كان على متنها.



  مأرب وصعدة

أدت غارات التحالف في مديرية صرواح، بمحافظة مأرب، إلى تدمير مخزن أسلحة وذخائر للمليشيات الحوثية، ومقتل وإصابة عدد من مسلحيها، كما نجحت قوة من اللواء الخامس حرس حدود بمحافظة صعدة شمالي البلاد معقل الميليشيات الحوثية، في إفشال هجوم واسع شنته الميليشيات الحوثية لاستعادة مواقع خسرتها في محور علب بمديرية باقم، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.



معقل القاعدة بحضرموت

نجحت قوات الشرعية اليمنية، بواسطة قوات النخبة الحضرمية وبإسناد من قوات التحالف العربي، في دخول «وادي المسيني» والسيطرة على مداخله المؤدية إلى الساحل الذي يعتبر من أهم معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل واسع، واستحدثت عددا من الحواجز العسكرية لإغلاق هذا الوادي وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم وسط تغطية جوية.

وذكر مصدر عسكري أن قوات الشرعية تستعد لشن عملية تطهيرية شاملة في المناطق التي يستخدمها التنظيم لشن عمليات إرهابية تضر بالأمن الاجتماعي وفق خطة أمنية وعسكرية، تهدف إلى تثبيت الأمن ودحر هذه العناصر.