أعلن الجيش اليمني، أمس، أن طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن شنت غارة جوية، استهدفت موقعا يتمركز فيه، خبراء تجسس إيرانيون قرب مدينة تعز، جنوبي البلاد، مشيرا إلى أن الخبراء كانوا يتواجدون في موقع شرقي تعز، أثناء ممارستهم التجسس على شبكة الاتصالات لصالح ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وكان التحالف العربي قد شن 68 غارة جوية على أهداف ومواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي خلال الساعات الـ24 الماضية، وتوزعت الغارات على مواقع الميليشيات الانقلابية في صنعاء ومأرب، وكذلك جبهة الساحل الغربي في محافظة الحديدة، كما طالت مواقع وتعزيزات للحوثيين في صعدة وحجة.


استهداف منصات صواريخ


في سياق متصل، أحبطت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن مخططات ميليشيات الحوثي لإطلاق صواريخ باليستية جديدة. وأفادت مصادر ميدانية بأن غارات للتحالف استهدفت منصة إطلاق كانت تعدها الميليشيات لإطلاق الصواريخ منها، في المطار الحربي لمدينة الحديدة شرق اليمن، مشيرة إلى أن غارات التحالف العربي أسفرت أيضاً عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من العناصر الانقلابية في المطار.

يذكر أن هذه الغارات تزامنت مع إعلان الرئيس عبدربه منصور هادي عن أن محافظة الحديدة في طريقها للتحرير.


 جبهات مختلفة


شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية ضربات في محافظة الجوف على تجمعات وآليات قتالية للانقلابيين بجبهة خب والشعف شمالي الجوف، فيما تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من السيطرة على مواقع جديدة في مديرية الملاجم شمال البيضاء، كما أفادت مصادر بوجود استعدادات جديدة لشن حملة عسكرية لتطهير جبال فضحة وما جاورها من الانقلابيين.

وأشارت المصادر إلى مقتل خمسة من العناصر الانقلابية بمحافظة الضالع، بينهم القيادي المكنى «أبوعبدالملك»، وأسر أربعة آخرين، في كمين محكم للمقاومة الشعبية شمالي المحافظة.