يحول نابولي المتصدر ويوفنتوس مطارده المباشر تركيزهما إلى الصراع المحلي بعد نتيجتيهما المخيبتين في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وذلك عندما يخوضان اليوم المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وفرط يوفنتوس في تقدمه 2/ صفر على ضيفه توتنهام الإنجليزي وسقط في فخ التعادل 2/ 2 الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية الأولى، وكانت حال نابولي أسوأ منه عندما تقدم على ضيفه لايبزيج الألماني 1/ صفر وخرج خاسرا 1/ 3 الخميس في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي.

ويخوض الفريقان اختبارين سهلين نسبيا خصوصا نابولي الذي يستضيف سبال الـ18، فيما ينتظر فريق «السيدة العجوز» ديربي المدينة أمام جاره تورينو التاسع. وسيحاول الفريق الجنوبي استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه التاسع توليا محليا.

وعلى غرار نابولي، يسعى يوفنتوس إلى فوزه التاسع على التوالي لكن المهمة لن تكون سهلة أمام تورينو الساعي إلى الثأر لخسارتيه هذا الموسم أمام جاره، على ملعب «اليانز ستاديوم»، الأولى برباعية نظيفة، والثانية بثنائية نظيفة في ربع نهائي مسابقة الكأس.

من جهته، يخوض ميلان المنتشي بفوزه الكبير على مضيفه لودوجوريتس البلغاري بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور الثاني لمسابقة يوروبا ليج، اختبارا صعبا أمام ضيفه سمبدوريا. ويملك ميلان 38 نقطة بفارق 3 نقاط خلف سمبدوريا، ويلعب اليوم بولونيا مع ساسوولو، وبينيفينتو مع كروتوني.