بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، برقيتي عزاء ومواساة إلى رئيس جمهورية إندونيسيا جوكو ويدودو، إثر موجات المد البحري الذي ضرب جزر جاوا وسومطرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته:«علمنا بنبأ موجات المد البحري الذي ضرب جزر جاوا وسومطرة في جمهورية إندونيسيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية إندونيسيا الشقيق، باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا، أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمّد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية إندونيسيا الشقيق من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب».



اتصال وبرقيتي عزاء

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالا هاتفيا من ملك مملكة البحرين الشقيقة حمد بن عيسى آل خليفة، الذي أعرب لخادم الحرمين الشريفين -خلال الاتصال- عن بالغ تعازيه ومواساته في وفاة المغفور له -بإذن الله- صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- داعيا الله أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته.

وقد عبّر خادم الحرمين الشريفين، عن شكره وتقديره لجلالة ملك مملكة البحرين على تعازيه ومشاعره الأخوية، سائلا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين، برقيتي عزاء من عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وعضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عبّرا فيهما عن تعازيهما ومواساتهما في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز.