قدم الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد مكافأة مالية للمتسابق أحمد الزهراني، أحد أصغر المشاركين في بطولة المملكة الأولى للرياضات اللاسلكية، بعد أن فقد طائرته إثر عطل فني واجهها أثناء منافسات بطولة المملكة الأولى للرياضات اللاسلكية ما أدى إلى سقوطها وخروجه من المنافسة.

وتسلم الزهراني المكافأة من وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة عبدالإله الدلاك، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد سعود الفغم في الحفل الختامي للبطولة.

وشارك الزهراني «11 عاما» في فئة طائرات الـ3D، وقدم عرضاً لافتاً في التحليق بالطائرة وتنفيذ الحركات المطلوبة قبل أن تتعرض طائرته إلى خلل فني أدى إلى سقوطها.

ووصف الزهراني ما واجهه خلال مشاركته، بقوله «شعرت فجأة باهتزاز الطائرة في الجو، ولم يستجب الجناح لمحاولات التحكم الأمر الذي تسبب في فقدان الطائرة لمسارها الطبيعي وخروجها من دائرة التحكم لتسقط من السماء وتتحطم على المدرج»، مضيفا «سعيد بالمشاركة بالبطولة، وإن شاء الله أعوض ما حدث معي في مشاركاتي المستقبلية وأتوج بالفوز بإذن الله».

ويحكي الزهراني علاقته بالطائرات، قائلاً «كنت أهوى استخدام أجهزة محاكاة الطيران في المنزل، قبل أن أستطيع في فترة وجيزة من إقناع والدي بهوايتي، فاشترى له طيارة «كلايدر»، وساعدني في أن أكون من ضمن ممارسي الرياضات اللاسلكية».