قالت مصادر عسكرية يمنية، أمس، إن طيران التحالف العربي شن أكثر من 20 غارة جوية على محافظة صعدة، استهدفت آليات ومواقع متفرقة للميليشيات الحوثية. وأشارت المصادر إلى أن غارات التحالف نجحت بإصابة الأهداف، ودمرت مركبات عسكرية وآليات كانت محملة بالأسلحة، وعربات نقل، وتجمعات للحوثيين، وأسلحة حرارية عسكرية، فيما لقي عشرات الانقلابيين حتفهم، وأصيب آخرون، في الغارات التي انطلقت خلال الساعات الأولى من فجر أمس.

ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف نفذ بالتزامن مع ذلك، غارات أخرى على الساحل الغربي لليمن، حيث لقي عشرات العناصر الحوثية مصرعهم بمديريات التحيتا والجراحي وزبيد وبيت الفقيه جنوبي محافظة الحديدة.

تقدم ميداني

من جانبهم، وثق نشطاء تمشيط مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف المناطق المحيطة بمديريات حيس والجراحي وخطوط الإمداد القادمة من محافظة إب وفي مزارع وسهول المديريات والقرى التي تتحصن فيها الميليشيات.

وفي الجبهات الداخلية، قالت المصادر إن طيران التحالف استهدف تعزيزات الميليشيات على أطراف مديرية صرواح بين مأرب وصنعاء، فيما شنت غارات أخرى على تجمعات المتمردين غربي منطقة «محلي» في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، إضافة إلى تدمير عربتين كانتا محملتان بالذخيرة والأسلحة للميليشيات.

وخلال اليومين الماضيين، تكبدت الميليشيا الانقلابية خسائر هائلة إثر تقدم قوات الجيش الوطني بدعم التحالف في محافظة الحديدة غربي البلاد، مما دفع بالحوثيين إلى إعادة تمركزهم وحشد قواتهم إلى منطقة صعدة شمالي اليمن.