تنطلق اليوم بطولة كأس الهيئة العامة للرياضة للرياضات الإلكترونية التي تنظمها هيئة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية في مركز أبسك للمؤتمرات والمعارض بالرياض.

وتأتي هذه البطولة وفق توجيهات ودعم مباشر من رئيس مجلس إدارة الهيئة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي آل الشيخ، الذي أعلن في وقت سابق، تخصيص عدد من السيارات كجوائز للفائزين في البطولة.

وسيتنافس المتسابقون والمتسابقات على عدد من الألعاب الإلكترونية، يأتي في مقدمتها لعبة FIFA18 التي خصص للفائز بالمركز الأول فيها سيارة جيب لاندكروزر، إضافة إلى مبلغ 10 آلاف ريال مقدمة من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على سيارة كامري، أما المركز الثالث فسيفوز بسيارة كورولا، فيما سينال صاحب المرتبة الرابعة سيارة يارس.

وسيدخل المتسابقون في تحدٍّ آخر في لعبة league of legend التي يصل مجموع جوائزها إلى 100 ألف ريال، حيث سيكون نصيب صاحب المركز الأول 50 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني 25 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث 15 ألف ريال، والمركز الرابع سيحصل على 10 آلاف ريال، في حين تبلغ جوائز لعبة tekken عشرين ألف ريال، ولعبة super smash عشرين ألف ريال، ولعبة Mario kart عشرة آلاف ريال.