يلتقي اليوم لايبزيج السادس مع بوروسيا دورتموند الثاني في المرحلة الـ25 للدوري الألماني لكرة القدم، وتفصل 3 نقاط فقط بين دورتموند الثاني ولايبزيج، ويأتي بينهما شالكه الثالث واينتراخت فرانكفورت الرابع وباير ليفركوزن الخامس، في حين يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 60 نقطة، بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه.

ويقدم دورتموند في الفترة الأخيرة مستويات جيدة إذ حقق 3 انتصارات قبل التعادل مع أوجسبورج، ويتألق مهاجمه الجديد البلجيكي ميتشي باتشواي، المعار من تشلسي الإنجليزي أواخر يناير، كما تعافى صانع ألعابه ماركو رويس.

ويخوض شالكه اختبارا لا يخلو من صعوبة مع ضيفه هرتا برلين الـ11. ودخل شالكه على خط المنافسة على مركز مؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، وحقق في المرحلة الماضية فوزا مهما على باير ليفركوزن أحد المنافسين على المشاركة الأوروبية أيضا بنتيجة 2/صفر.

ويخوض باير ليفركوزن بدوره مباراة سهلة ضد مضيفه فولفسبورج الـ15 والساعي إلى الابتعاد عن منطقة الخطر. ويبحث إينتراخت فرانكفورت عن البقاء في هذا الصراع المتعدد الأطراف على المقاعد الأوروبية، حين يستضيف هانوفر العاشر. ويلعب اليوم أوجسبورج مع هوفنهايم، وهامبورج مع ماينتس.