يخوض يوفنتوس اليوم اختبارا صعبا للغاية ضد مضيفه لاتسيو في المرحلة الـ27 من الدوري الإيطالي، لكن ذهنه سيكون في لندن والمباراة المفصلية التي تنتظره الأربعاء في «ويمبلي» ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا.

ويواجه مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليجري معضلة، لأن مباراة اليوم ضد لاتسيو هامة جدا لمعركة فريقه في الدوري الذي يسعى إلى إحراز لقبه للموسم السابع على التوالي، وبالتالي يحتاج إلى خوضها بكل تركيز وقوة.

وجدد يوفنتوس فوزه على ضيفه أتالانتا 1/ صفر الأربعاء، ومن المتوقع أن يعود إلى الفريق هدافه هيجواين الذي غاب عن لقاء أتالانتا بسبب الإصابة التي قد تحرم «السيدة العجوز» من خدمات فيديريكو برنارديسكي حتى نهاية الموسم.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن نابولي بعد تأجيل مباراته مع أتالانتا، وبالتالي سيسعى جاهدا للعودة من العاصمة بالنقاط الثلاث، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد لاتسيو.

بدوره، يسعى الميلان إلى التمسك بالمركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال، وهو يتقدم حاليا بفارق نقطة فقط عن إنتر ميلان الثاني، واثنتين عن جاره اللدود روما الذي يسافر جنوبا اليوم أيضا من أجل مواجهة نابولي المتصدر في مباراة صعبة للغاية.

وسيكون من الصعب على روما القادم من خسارة أمام المتجدد ميلان صفر/ 2، الوقوف بوجه رجال المدرب ماوريسيو ساري الذين خرجوا منتصرين من المراحل الـ10 الأخيرة، وفازوا على نادي العاصمة في معقله 1/صفر ذهابا في المرحلة الثامنة.