تنافس أكثر من 5 آلاف متسابق ومتسابقة في أول ماراثون عائلي أقيم  أمس في الأحساء تحت شعار «الحسا تركض»، بينهم أكثر من 1800 فتاة سعودية ومقيمة (وهي المرة الأولى التي يتم تخصيص فئة للفتيات)، وذلك بتنظيم من مستشفى الموسى التخصصي في الأحساء. وذلك برعاية الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية،

وتحول الماراثون، الذي اختارت اللجنة المنظمة له، الطريق الرابط لمدينة جواثى السياحية والترفيهية موقعاً لمنافسات السباق للذكور والإناث، صباح أمس إلى كرنفال ترفيهي لجميع أفراد العائلة.

وشهد الماراثون، تواجد أعضاء من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، التي تولت سحب عينات من المتسابقين الذكور الفائزين بالمراكز الأولى من فئات الماراثون المخصصة للذكور فقط، فيما أعلنت العداءة السعودية الفائزة بالمركز الأول في فئة الإناث عن ارتدائها عباءة «مناسبة» للجري، ولم تعقها عن ممارسة الجري بكل هدوء واقتدار حتى استطاعت الفوز. بدوره، أشار المشرف العام على الماراثون حامد الودعاني، إلى أن الماراثون جرى تقسيمه إلى 5 فئات، من جهته، اقترح عضو لجنة التحكيم في الماراثون، العداء السعودي عبدالله الجود، على اللجان المنظمة، التدقيق في إدراج المتسابقين حسب الفئات المناسبة لهم.


نتائج الماراثون

 


فئة الإناث

الأول مزنة النصار

الثاني أمان دانجوس «أميركية الثالث سانج سونج «تايلندية


فئة الأطفال

الأول افيونا أميركية

الثاني أحمد عبدالله

الثالث زهرة كليفو


كبار السن

الأول محمد الدوسري

الثاني عبدالرحمن المحيميد الثالث محمد الهاشم


المحترفون

الأول حسين اليامي

الثاني مبارك المراشدة

الثالث يوسف عسيري


فئة الشباب

الأول محمود صومالي الثاني معاذ عسيري

الثالث محمد آدم