تتجه الأنظار اليوم إلى إستاد ويمبلي في لندن الذي يحتضن مباراة مرتقبة تجمع توتنهام الإنجليزي وضيفه يوفنتوس الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادلا ذهابا في تورينو 2/2.

وينتظر مانشستر سيتي الإنجليزي التأهل إلى ربع النهائي حين يستضيف بازل السويسري على ملعب الاتحاد، بعد أن اكتسحه برباعية نظيفة في عقر داره ذهابا.

مباراة صعبة

فرط يوفنتوس بفوز كان في متناوله ذهابا بتقدمه بهدفين مبكرين في الدقائق العشر الأولى، قبل أن يدرك الفريق الإنجليزي التعادل، وينافس السيدة العجوز كعادته في الأعوام الماضية على 3 جبهات، فيأمل بتخطي توتنهام ومواصلة مشواره في البطولة الأوروبية التي بلغ مباراتها النهائية في نسختي 2015 و2017، ويتزاحم بقوة مع نابولي على لقب الدوري الإيطالي الذي توج بلقبه في المواسم الـ6 الأخيرة، وتأهل أيضا إلى نهائي كأس إيطاليا حيث سيقابل ميلان للقب رابع على التوالي. وفي المقابل بلغ توتنهام نصف نهائي البطولة عام 1962 في أفضل نتيجة له في البطولة، ويتطلع إلى خطف بطاقة التأهل وإقصاء أحد أبرز الفرق المرشحة لنيل اللقب ليواصل مشواره نحو تكرار إنجازه السابق.

مهمة سهلة

في اللقاء الثاني، ينتظر فريق مانشستر سيتي مهمة شبه سهلة لبلوغ ربع النهائي، بعد أن استعرض أمام بازل ذهابا في سويسرا برباعية نظيفة، ويقدم سيتي مستويات رائعة حقق من خلالها نتائج ممتازة أوروبيا ومحليا، ويكفي أنه في أفضل جهوزية ممكنة في الفترة الحالية بعد أن تغلب على أرسنال بسهولة تامة مرتين بنتيجة واحدة في نهائي كأس الرابطة والدوري الممتاز، ثم أضاف تشلسي إلى قائمة ضحاياه الأحد الماضي ليحلق في صدارة البطولة المحالية بفارق 16 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد أقرب منافسيه، فيما يحتاج بازل إلى معجزة لخطف بطاقة التأهل.