تمكنت قوات الشرعية اليمنية، أمس، من السيطرة على موقع إستراتيجي قرب صنعاء، إثر هجوم على تجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية.

وذكرت مصادر ميدانية يمنية أن قوات الشرعية سيطرت على جبل «الأدمغ» الإستراتيجي، المطل على خط الجوف - الغيل في جبهة نهم شرقي صنعاء.

وتزامنت سيطرة القوات اليمنية على جبل «الأدمغ»، مع هجوم آخر شنته القوات الشرعية على مواقع للمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران بمديرية صرواح في محافظة مأرب وسط البلاد.

وبحسب المصادر، فإن المعارك خلفت أكثر من 19 قتيلا من ميليشيات الحوثي الإيرانية، من بينهم قائد ميداني يدعى «أبو زيد الوجيه»، بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

في سياق متصل، شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية في مناطق عدة من مديرية نهم قرب صنعاء.

من جهة أخرى، قتل 18 عنصرا من ميليشيا الحوثي الإيرانية في ‏معارك مع الجيش اليمني، جنوب مديرية ميدي، التابعة ‏لمحافظة حجة.‏

وقال مصدر عسكري يمني إن الجيش اليمني بإسناد من طيران «تحالف دعم الشرعية في اليمن» هاجم ميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة ‏الكتف، حيث أدى ذلك إلى خسائر فادحة ‏في عتاد وعناصر الميليشيا.‏