حسم مانشستر يونايتد مباراة القمة أمام غريمه التقليدي ليفربول 2/‏ 1، وعزز وصافته أمس على ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر في افتتاح المرحلة الـ30 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويدين مانشستر يونايتد بفوزه الـ68 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري، إلى المهاجم ماركوس راشفورد الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 14 و24، فيما سجل ليفربول هدفه الوحيد عبر مدافع «الشياطين الحمر» الدولي العاجي إريك بايي (66). ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 65 نقطة بفارق 5 نقاط أمام ليفربول.



أفضلية

وكان مانشستر يونايتد صاحب الأفضلية في الشوط الأول وترجمها إلى هدفين، وكان بإمكانه زيادة الغلة، فيما غابت خطورة الثلاثي الهجومي لليفربول السنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فرمينو والمصري محمد صلاح.

ونشط ليفربول بشكل كبير في الشوط الثاني في محاولة لتدارك الموقف، بيد أنه اكتفى بهدف وحيد فقط أمام التراجع الدفاعي لأصحاب الأرض الذين حافظوا على تقدمهم. ولم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة على ملعبه أولد ترافورد عندما ينهي الشوط الأول متقدما منذ 7 مايو 1984 عندما خسر أمام ايبسويتش تاون (1-2).


دفعة معنوية

يعطي الفوز دفعة معنوية هائلة للاعبي مانشستر يونايتد قبل استضافة إشبيلية الإسباني بعد غد في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتستكمل المرحلة اليوم بلقاءي أرسنال مع واتفورد، وبورنموث مع توتنهام هوتسبر، على أن تختتم غدا بلقاء ستوك سيتي مع مانشستر سيتي.