أطلقت منصة «قولفي» الإلكترونية تقنيات جديدة لإنعاش صناعة التوظيف وإحداث تغير جذري بها في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف مساعدة الباحثين عن العمل على وصولهم إلى الوظائف الأنسب لهم من خلال استخدام تقنية «الذكاء الاصطناعي» التي تعتمد على استخدام خوارزميات التعلّم الآلي، والتي لا تتطلب تفرغ المستخدم بشكل تام عند استخدامها، بحيث يمكن من خلال هذه التقنية الحصول على قائمة منظمة ومتقنة تتضمن أفضل المتقدمين للعمل.

ويستقطب الموقع أكثر من 120 ألف مستخدم، ويسجل حوالي 2000 شخص يومياً، إضافة إلى 1000 شركة وقعت مع المنصة من بينها عدد من الشركات الكبيرة التي تأثرت بالنمو الشهري المتزايد الذي بلغت نسبته 2000% مقارنه بمواقع «لينكد إن» و «تويتر».



سوق التوظيف

قال مؤسس منصة «قولفي» حسن باجبع «نحن نؤمن أن هذا التطبيق يحتوي على الأساليب الأكثر تقدماً في سوق التوظيف، فبعد أكثر من عامين من العمل على هذا التطبيق نحن جاهزون لإطلاقه الآن بشكل رسمي، حيث إن التطبيق بمثابة حلقة وصل بين الباحثين عن فرص العمل والشركات التي تسعى إلى التوظيف».

وأضاف باجبع «ما يحدث حالياً في أغلب تطبيقات التوظيف هو إخطار الشركات بكل المترشحين للوظيفة، ولكن تطبيق قولفي يقوم بترتيب وتقييم المترشحين بشكل دقيق جداً ليكون لدى مسؤولي التوظيف فقط 5 أو 10 من أفضل المترشحين ليختار من بينهم المرشح الأنسب للوظيفة، مما يوفر الوقت والجهد الطويل على كل الباحثين عن العمل والشركات أيضا».

تتضمن المنصة تطبيق يتم استخدامه من خلال أنظمة تشغيل أبل وأندرويد، إلى جانب توفير موقع إلكتروني يناسب هؤلاء ممن يفضلون استخدام حاسوب سطح المكتب، حيث تقوم منصة «قولفي» بتأهيل الشركات المسجلة بها للحصول على اشتراك مجاني لمدة شهرين إلى جانب توفيرها لخدمة مجانية تماما للباحثين عن العمل.