فرضت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي، مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر موسمين ويوفنتوس الإيطالي في إعادة لنهائي النسخة الأخيرة.



مواجهة إنجليزية

أفرزت القرعة مواجهة إنجليزية صرف بين مانشستر سيتي وليفربول، فيما يصطدم برشلونة الإسباني مع روما الإيطالي، وتبدو مهمة بايرن ميونيخ الألماني سهلة ضد إشبيلية الإسباني. وتقام مباريات هذا الدور مقررة في الثالث والرابع من أبريل المقبل ذهابا و10 و11 منه إيابا.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس عندما فازت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 4/ 1، مسجلة 3 أهداف في الشوط الثاني. كما التقى العملاقان في نصف نهائي 2015 عندما تأهل يوفنتوس 3/ 2 بمجموع المباراتين.



مسابقة واحدة

لم يتبق أمام ريال مدريد سوى المسابقة القارية العريقة لإنقاذ موسمه، حيث يحتل المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة، وخرج من مسابقة كأس الملك. لكن النادي الملكي الذي مر بفترة صعبة في الخريف حصد خلالها النتائج المخيبة، كشر عن أنيابه في ثمن النهائي وأطاح بباريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 3 /1 ذهابا و2 /1 إيابا، بفضل ثلاثة أهداف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استعاد شهيته التهديفية ومستواه الرائع مع اقتراب المباريات الحاسمة كما في الموسم الماضي.

ولم تتحقق أمنية مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليجري وصيف بطل نسختي 2015 و2017، إذ عبر قبل القرعة عن رغبته في تفادي برشلونة وريال مدريد.