في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو عن السماح للعراق باستضافة المباريات الدولية الرسمية في 3 مدن، ستنتظر الجماهير العراقية إلى صيف 2019 لإقامة أول مباراة رسمية للمنتخب. ولن يخوض المنتخب العراقي أي مباريات رسمية على ملاعب بلاده حتى انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 صيف العام المقبل. وحتى ذلك الحين، سيقيم مباريات ودية استعدادا لبطولة كأس آسيا في الإمارات مطلع العام المقبل.



3 مدن

قرر الفيفا إمكانية استضافة 3 مدن للمباريات الدولية الودية، وهي: أربيل والبصرة وكربلاء، وتبقى الموافقة الأخيرة من الاتحاد الآسيوي لإقامة المباريات في المدن المحددة مسألة وقت لا أكثر، حيث سبق لرئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم أن أشار إلى أن الاتحاد الآسيوي يدعم العراق في رفع الحظر عن المباريات الرسمية.



المبادرة السعودية

جرت آخر مباراة دولية غير رسمية للمنتخب العراقي على أرضه قبل 3 أسابيع أمام المنتخب السعودي في البصرة، في مبادرة سعودية لدعم قرار رفع الحظر. وبهذه المناسبة، شكر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، جهوده الكبيرة والمثمرة لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

من جهته، هنأ الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، الزملاء الرياضيين في العراق بمناسبة رفع الحظر عن الملاعب العراقية، وثمن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة رجاء الله السلمي، الدور الكبير لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ تبني هذا الملف.