وسط معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، حققت قوات الشرعية اليمنية، أمس، تقدماً في جبهة البيضاء، حيث وصلت طلائع الجيش اليمني إلى قمة جبل الظهر بمديرية الملاجم في المحافظة، فيما شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، 3 غارات على مركبات وتعزيزات عسكرية ومواقع للميليشيات الحوثية في كلٍ من مفرق وعاله، ورأس الحديدة بجبل الظهر، وفي جبل القرحاء.

كما دارت معارك عنيفة يقودها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة ناطع، مع الزحف من كل الاتجاهات لتطهير ما تبقى من جبال ناطع من ميليشيات الحوثي.

وأشار مصدر عسكري إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني وبدعم من قوات التحالف العربي، تدك معاقل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في شعب باعرف ‏التابع لمديرية ناطع، في طريقها للوصول إلى منطقة فضحة، التي تعد أهم معقل وتجمع لميليشيا الحوثي الانقلابية في البيضاء بعد منطقة رداع.‏

رفض وقف القتال

رفضت قيادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وساطة يقودها مسؤول حوثي يدعى عبدالقادر دباش السيد، وهو من أبناء مديرية ناطع.  وعرض الوسيط الحوثي إيقاف القتال في ما تبقى من ناطع، مع التزامه بانسحاب الحوثيين إلى منطقة فضحة على ألا يتقدم الجيش والمقاومة باتجاه فضحة.

اعتقال الشاعر الرازحي

قالت مصادر محلية يمنية، أمس، إن ميليشيا الحوثي الإيرانية اعتقلت الأديب والشاعر عبدالكريم الرازحي، و4 من زملائه، واحتجزتهم في أحد سجون محافظة ذمار منذ الجمعة، دون توجيه أي تهمة لهم.

كما قتلت الميليشيات لاعب نادي الهلال الساحلي اليمني عبدالله بزاز يوم الثلاثاء الماضي، برصاص أطلقه أحد الحوثيين في محافظة الحديدة غرب اليمن.