أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده تولي خدمة الحجاج والمعتمرين والنهوض بها جل اهتمامها، مشيراً إلى ضرورة البدء في التحول في خدمات واقتصادات الحج بما يتفق والمعايير الخدمية العالمية.



ونوه بأهمية القطاع الخاص في تطوير اقتصادات وخدمات الحج والعمرة، وتوليد الوظائف في هذا القطاع الإستراتيجي، إلى جانب تمكين الشباب السعودي من العمل في هذا القطاع، وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم، مشيراً إلى أهمية تقديم صورة إيجابية عن الخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.



جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الحج والعمرة أمس برئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة هشام بن محمد كعكي، والوفد المرافق معه من وكلاء الوزارة لشؤون الحج والعمرة والنقل، بحضور عدد من رجال الأعمال والمهتمين بتطوير صناعة الحج والعمرة، وأعضاء الغرفة.



ركز اللقاء ـ الذي يأتي في إطار إستراتيجية وزارة الحج والعمرة في تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص وفق رؤية المملكة 2030 ـ على تطوير قطاع الحج والعمرة، وخدمة ضيوف الرحمن، وتأسيس صناعة متقدمة للضيافة العصرية في قطاع الحج والعمرة على أسس مهنية واقتصادية.



من جانبه، ثمن رئيس مجلس الغرفة التجارية والصناعية في مكة المكرمة هشام بن محمد كعكي الشراكة الإستراتيجية بين وزارة الحج والعمرة وغرفة مكة، في ظل ما يشهده هذا القطاع من نمو كبير، مشدداً على أهمية هذه الشراكة للمضي قدما باقتصادات الحج والعمرة لدعم الاقتصاد الوطني.



يذكر أن اللقاء شهد المزيد من النقاشات والمداخلات من نائب وزير الحج والعمرة، ووكلاء الوزارة والحضور، خاصة فيما يتعلق بقطاع الحج والعمرة، والخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن في ظل رؤية المملكة 2030.