في الوقت الذي واصلت فيه فرق الرقابة الصحية ببلدية محافظة أبوعريش رصد مخالفات المطاعم، والمخابز، والأسواق، أكد رئيس البلدية محمد بن مسفر القحطاني أن الهدف من الحملات المكثفة هو التغيير في الجودة وتحسين المطاعم. واشتملت خطط بلدية أبوعريش على 10 خطط لتحسين جودة المطاعم. واستنفرت بلدية المحافظة ممثلة في قسم الرقابة الصحية جهودها في تطوير وتحسين جودة المطاعم والمخابز، ومحلات الفول، والبوفيهات، حفاظا على صحة المستهلك، وسلامة الأطعمة، وقامت بإلزامها بتطبيق الخطط، واشتراطات الصحة العامة.

 


236 مخالفة

رصدت بلدية أبوعريش في جولات ميدانية لفرق الرقابة 236 مخالفة خلال الشهر الماضي، حيث تم إغلاق 57 محلا لعدم وجود التراخيص، وضبط ومصادرة أكثر من 17 بسطة، وعربة متنقلة، وسيارات بيع على الطرقات، وإغلاق محل عطارة، ومصادرة أعداد كبيرة من المواد الممنوعة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، وإغلاق محل ومستودع تجاري، ومنع عرض الدخان وإعلاناته، وإغلاق محلات للجراك والمعسل لمخالفتها عدم وضع التسعيرة، ومنع الخلطات، ومصادرة سجائر إلكترونية، وإغلاق 3 مخابز، وإغلاق جميع معامل الثلج والكيك داخل النطاق العمراني.


تغيير الجودة

أكد رئيس بلدية أبوعريش محمد بن مسفر القحطاني لـ«الوطن» أن الهدف من الحملة هو التغيير في الجودة بعيدا عن العقوبات المقررة، مشيرا إلى أنهم بالبلدية يعملون على صنع بيئة خالية من السلبيات التي تؤثر على سلامة الأطعمة، مشيرا إلى سعيهم الدائم للمحافظة على صحة وسلامة المستهلك.


خطط تحسين

المطاعم والمخابز

01 / تغيير كلي لاشتراطات المباني

02 / وضع أسقف مقاومة للحرارة

03 / تغيير البلاط والديكورات

04 / تغيير أدوات تجهيز الأطعمة

05 / إدخال فلتر الماء لغرف التجهيز

06 / استخدام الميكرويف لحفظ الدجاج

07 / فصل غرف التجهيز والغسيل

08 / تغيير غرف التنور

09 / استخدام الأدوات البلاستيكية

10 / إلزام العمالة بلبس القفازات وأغطية الرأس


236 مخالفة

إغلاق 57 محلا

مصادرة 17 بسطة وعربة متنقلة

إغلاق محل عطارة

مصادرة مواد ممنوعة

إغلاق مستودع

إغلاق 2 من محلات الجراك

مصادرة سجائر إلكترونية

إغلاق 3 مخابز

إغلاق معامل الثلج والكيك داخل النطاق العمراني