حررت قوات الجيش اليمني، بإسناد مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي، أمس، مواقع جديدة شمالي محافظة لحج جنوبي اليمن.



وقال مصدر ميداني لموقع «سبتمبر نت» الإلكتروني، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن «معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة كرش، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من السيطرة على جبال شيفان، ومكسرى، والسحي، فيما تواصل قوات الجيش الوطني التقدم ميدانيا لقطع خط إمداد الميليشيا الحوثية من اتجاه منطقتي الشريجة، والراهدة، جنوبي شرق محافظة تعـز اليمنية.



وصد الجيش اليمني هجمات متفرقة للميليشيات على مواقع متفرقة من مديرية الشريجة، ومنطقة كرش، كما تخوض قوات الجيش اليمني معارك مستمرة ضد الميليشيا في منطقتي العلوب، وقردوف.



وذكر الموقع أن «طيران التحالف العربي شنّ غارتين على مواقع وتجمعات وآليات الميليشيا الانقلابية في مديرية الملاجم بالمحافظة، أمس، أسفرتا عن سقوط قتلا وجرحى في صفوف الميليشيا، كما تم تدمير أسلحة وذخائر».



وفي السياق ذاته، واصلت مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات للميليشيا في محافظة صعدة، وتركزت الغارات على مواقع وتجمعات الميليشيا في مديريات باقم، وكتاف، ورازح، والبقع، ومجز، والصفراء، ومدينة صعدة، وأسفرت الغارات عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية، فضلا عن تدمير آليات قتالية ثقيلة.







الحسم العسكري



دان عدد من العلماء والدعاة اليمنيين إطلاق الميليشيات الحوثية صواريخ باليستية على مدن المملكة الآهلة بالسكان، مؤكدين أن تلك الميليشيا الانقلابية الإيرانية ما تزال تصر على الحرب وترفض الجنوح للسلام، رغم كل المحاولات الدولية والإقليمية.



وقال عضو رابطة علماء عدن الشيخ جمال السقاف، إن «ميليشيات الحوثي تستهدف مدن المملكة بالصواريخ، دون مراعاة أين تسقط، ومن تقتل، مؤكدا أن مثل هذه الميليشيات لا ينفع معها إلا الحسم العسكري ولا شيء غيره«.



وأكد أنه ما لم تتم معاقبة الميليشيا الانقلابية الحوثية على ما فعلته، فإنها ستكرر ذلك الفعل، إذ إنه لم يسلم أبناء اليمن من ظلم هذه الجماعة فكيف بغيرهم.



بدوره، شدد وكيل وزارة الأوقاف اليمنية الشيخ محمد عيضة شبيبه، على ضرورة بتر اليد التي أطلقت الصواريخ الباليستية على المناطق الآهلة بالسكان في المملكة، وتدمير كل القوة التي تمتلكها تلك الميليشيا الإيرانية.



ودان رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل الشيخ الدكتور عبدالحميد متولي، بشدة، العدوان الصارخ الذي أقدمت عليه الميليشيات الحوثية من قصف للمناطق الآمنة، والسكان الآمنين والعُزّل في المملكة، خلال استخدامها الصواريخ الباليستية.



وأكد أن»هذا العمل الإجرامي يدل على حالة من الجنون والهستيريا التي تملّكت تلك الميليشيات التي تمادت في غيّها وعدوانها، مدعومة من حلفائها الإيرانيين والخارجة عن قواعد الحرب ومبادئ السلم العالمية".



ودان النائب العام الشيخ سعود عبدالله المعجب، ما أقدمت عليه الميليشيات الحوثية من محاولة استهداف عدد من مدن المملكة بالصواريخ الإيرانية، ووصف هذه الممارسات اليائسة بأنها تعبر عن إفلاس الميليشيا الانقلابية برهانات البؤس والفشل في رمقها الأخير، مشيدا بكفاءة وقوة التصدي لهذا العبث العشوائي.