بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه في مقر إقامته في نيويورك أمس، مع الرئيس التنفيذي لبنك مورغان ستانلي جيمس غورمان، والرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان جيمس ديمون، كلا على حدة، الخدمات التي يقدمها البنكان في المملكة وفرص التعاون، والشراكات الإستراتيجية.

حضر اللقاءين سفير المملكة في الولايات المتحدة الأميركية، الأمير خالد بن سلمان، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح ووزير المالية محمد الجدعان، ورئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية فهد السيف.


 لقاء مندوبي الدول الخمس


التقى ولي العهد بمقر إقامته في نيويورك أمس، مندوبي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهم السفراء فغانسوا ديالتغ مندوب فرنسا، ونيكي هيلي مندوبة أميركا، وفاسيلي نيبينزيا مندوب روسيا، وزاوشو ما مندوب الصين، وجوناثات آلين مندوبة بريطانيا. وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها تطورات الأزمة في اليمن، والانتهاكات الحوثية المدعومة من إيران. وأكد ولي العهد لممثلي الدول الكبرى ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن المسؤولية في هذا الصدد، وضرورة احترام المعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الدولي واتفاق الأمم المتحدة، مؤكدا التزام المملكة العربية السعودية بميثاق الأمم المتحدة والتعاون الكبير بينهما.

 حضر اللقاء سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، ووزير الخارجية عادل الجبير، والمندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي.

 


بنكا Morgan Stanley

وJPMorgan


بنك مورغان ستانلي Morgan Stanley Bank


  مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أميركية متعددة الجنسيات

  من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم

  مقرها في مبنى مورغان ستانلي الرئيسي، وسط مانهاتن، مدينة نيويورك

  تعمل في 42 دولة

  لديها أكثر من 1300 مكتب و60،000 موظف

  المجالات الرئيسية لأعمال المؤسسة: إدارة الثروات العالمية، الخدمات المالية المؤسسية، إدارة الاستثمار، خدمات عمليات الاندماج والاستحواذ، خدمات التأمين، إدارة الأصول، والوساطات المالية الكبرى لعملائها من الشركات والحكومات والأفراد.

  تأسست الشركة في 16 سبتمبر 1935 في نيويورك على يد جي بي مورغان وشركائه

  بعد الأزمة المالية العالمية في 2007 - 2008 تم تحويل المؤسسة مع نظيراتها غولدمان ساكس، وجي بي مورغان شايس، وبانك أوف أميركا ميريل لانش من مصارف استثمارية متخصصة إلى مصارف شاملة الأنشطة التجارية والاستثمارية.

 


بنك جي بي مورغان JPMorgan


  بنك أميركي متعددة الجنسيات للخدمات المالية المصرفية

  أكبر بنك في الولايات المتحدة، مع إجمالي أصول الولايات المتحدة 2.515 تريليون دولار

  المزود الرئيسي للخدمات المالية

  ثالث أكبر شركة مساهمة عامة في العالم استنادا إلى ترتيب مجلة فوربس

  تأسس عام 1799 يقع في نيويورك في الوول ستريت وكان في البداية اسمه جي بي مورجان

  في عام 2000 اندمج مع بنك تشايس منهاتن فسمي جي بي مورجان تشايس

  230,000 موظف عدد موظفيه بجميع أنحاء العالم في عام 2008

  القيمة السوقية للبنك فاقت 145 مليار دولار سنة 2007