تتجه الأنظار مساء اليوم نحو ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو الذي يحتضن الفصل الأول من المواجهة الساخنة بين العملاقين يوفنتوس الإيطالي الوصيف وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ذهاب ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يحل بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على إشبيلية الإسباني.

ويعتبر الثلاثي يوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونيخ أبرز الفرق المرشحة لنيل لقب هذا الموسم إلى جانب مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني اللذين يلاقيان ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي غدا.



سيناريو مكرر

جمع نهائي العام الماضي ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفاز الأول بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان 1/‏‏4، وثأر لخروجه من الدور نصف النهائي للمسابقة موسم 2015 عندما جرده يوفنتوس من اللقب بالفوز عليه 1/‏‏2 في تورينو وتعادلهما 1/‏‏1 في مدريد، وكانت المرة الأخيرة التي يخسر فيها النادي الملكي في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الأخيرين والرقم القياسي في عدد الألقاب «12».

وشاءت الأقدار أن تضع زيدان في مواجهة فريقه السابق في وقت هو في أمس الحاجة إلى مواصلة مشواره القاري، فالنادي الملكي لم يتبق أمامه سوى دوري الأبطال لإنقاذ موسمه.

في المقابل، لا يزال يوفنتوس ينافس على الثلاثية التاريخية، ففضلا عن المسابقة القارية التي خسر مباراتها النهائية مرتين في الأعوام الثلاثة.



ضيف ثقيل

يحل بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على إشبيلية للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وحقق البايرن مفاجأة كبيرة بإقصائه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بفضل ثنائية مهاجمه الفرنسي من أصول تونسية وسام بن يدر، وبلوغه ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1958.

 في المقابل، يدخل إشبيلية المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل الثمين الذي حققه أمام ضيفه برشلونة 2/‏‏2 في الدوري، علما أنه تقدم بثنائية نظيفة حتى الدقيقتين الأخيرتين.