ودع الفريق الأول لكرة القدم في الهلال دوري أبطال آسيا من دور المجموعات، بعد خسارته أمام العين الإماراتي 1/ 2، في اللقاء الذي جمعهما أمس على إستاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة.

سجل للهلال محمد البريك، وللعين السويدي إيريك بيرج «ضربتا جزاء»، وتوقف رصيد الهلال عند نقطتين في المركز الأخير في المجموعة، وأنعش العين آماله بالتأهل إلى الدور التالي، بعدما حقق فوزه الأول، بعد 4 تعادلات، ليصل رصيده إلى 7 نقاط، ويحتل المركز الثاني.

وشهدت المباراة، 3 ركلات جزاء لمصلحة العين، نجح في تسجيل اثنتين منها، وأخفق في تسجيل الثالثة، كما شهدت طرد لاعب العين محمد عبد الرحمن.

وافتتح الهلال التسجيل مبكرا بعدما سدد محمد البريك ضربة حرة في شباك العين «7»، واحتسبت ركلة جزاء للاعب العين عموري، الذي سدد الكرة بنفسه، وتصدى لها علي الحبسي، حارس الهلال«26»، ونجح السويدي إيريك بيرج، في تسجيل هدفين متتالين للعين من ضربتي جزاء «40 و 45 + 1»، ولم يكن هناك تغيير على النتيجة في الشوط الثاني، رغم محاولات الهلال تعديل النتيجة.

وضمن الاستقلال الإيراني، تأهله إلى دور الـ16، بوصوله إلى 9 نقاط، بعد فوزه على ضيفه الريان القطري 2 /صفر، ليتوقف رصيد الريان عند 6 نقاط في المركز الثالث، وسيكون الصراع على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بين العين والريان في الجولة الأخيرة المقررة لها في الـ16 من أبريل، حيث يتقابل الهلال مع الاستقلال في الكويت، والريان مع العين في الدوحة.