اكتمل وصول المجموعة الـ12 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، أمس، والذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للبرنامج، والبالغ عددهم 178 شخصية إسلامية من 15 دولة أوروبية.



وأعرب الضيوف عقب وصولهم أمس إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة، عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، على الاستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة، منوهين بتميز الخدمات والتسهيلات التي قدمت لهم، منذ مغادرتهم بلادهم وحتى وصولهم إللمملكة.



 



ينتمون إلى 15 دولة



من جهته، رحب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة، عبدالله مدلج المدلج، بالضيوف، متمنيا لهم عمرة مقبولة وإقامة طيبة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية.



وأكد المدلج أن أمر خادم الحرمين باستضافة هذه المجموعة، يؤكد اهتمامه وحرصه بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، كما يجسد السعي الدؤوب والحثيث إلى تقوية أواصر العلاقات الودية بين المسلمين شعوبا وحكومات.



وأشار إلى أن الأمانة العامة للبرنامج أعدت لهذه المجموعة برنامجا ثقافيا متنوعا في المدينة المنورة، يتضمن عقد عدد من الملتقيات والندوات، يأتي في مقدمتها لقاء مفتوح مع فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالباري عواض الثبيتي، إضافة إلى زيارات لمعالم المدينة التاريخية كمسجد قباء وغيره، ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعرض أسماء الله الحسني.



مما يذكر، أنه بوصول الدفعة الـ12 من برنامج ضيوف خادم الحرمين للعمرة والزيارة، يصل عدد من تمت استضافتهم منذ انطلاقة البرنامج إلى 2600 معتمر ومعتمرة من مختلف دول العالم.