احتدم الصراع في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، إذ تدخل منافساته مرحلة الحسم، حينما تخوض فرقه اليوم مباريات الجولة قبل الأخيرة.

ورغم انحصار المنافسة على بطاقتي الصعود المباشر إلى الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك بطاقتي الملحق بين أندية الوحدة والحزم والطائي والكوكب وهجر والشعلة، إلا أن الغموض بدا واضحا بين أندية القاع للابتعاد عن دائرة الهبوط، وإن فرصة بقاء جدة انحصرت خلال مواجهة الملحق المنتظرة.



نقاط مهمة

على ملعب مدينة المجمعة الرياضية يتواجه المجزل الـ12 برصيد 32 نقطة، والوحدة متصدر الدوري بـ54 نقطة، في مباراة مهمة، إذ يبحث المجزل عن الابتعاد عن خطر خوض ملحق الهبوط، في المقابل يتطلع فرسان مكة إلى خطف إحدى بطاقتي الصعود المباشر.



مواجهة مصيرية

في تبوك وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية يلتقي الوطني قبل الأخير بـ26 نقطة والحزم الثاني بـ49 نقطة، وكلاهما يبحث عن النقاط الكاملة، فالمضيف يطمح في الهرب من ملحق الهبوط، والضيف يريد التمسك بالوصافة لخطف بطاقة الصعود المباشر.



موقعة مشتعلة

وفي حائل، يستضيف الطائي الثالث بـ49 نقطة نظيره الشعلة السادس بـ42 نقطة، ويأمل الطائي في خطف الوصافة في حال تعثر الحزم، ويريد الشعلة المحافظة على آماله في خوض ملحق الصعود.



طموح مختلف

في الخرج، وعلى ملعب نادي الشعلة يتقابل الكوكب الرابع بـ46 نقطة والنهضة الـ13 برصيد 32 نقطة، في لقاء الطموح المختلف، فالكوكب يتطلع إلى البقاء قريبا من وصافة الترتيب والحفاظ على حظوظه في الصعود، بينما يأمل النهضة في حجز مقعد يبعده عن حسابات الجولة الأخيرة.



آمال هجراوية

على الملعب الرديف لمدينة الملك سلمان الرياضية في جدة يحل هجر الخامس بـ44 نقطة ضيفا على جدة الأخير بـ25 نقطة، وتهم المباراة هجر الساعي إلى خطف إحدى بطاقتي الملحق، فيما بات جدة أحد أطراف ملحق الهبوط.

 

حظوظ البقاء

 في الأحساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية يتواجه النجوم الـ11 برصيد 32 نقطة والعروبة التاسع بـ36 نقطة، والمواجهة تهم النجوم بالدرجة الأولى لتأكيد بقائه في الدوري وعدم خوض ملحق الهبوط، فيما يبحث العروبة عن تحسين مركزه.



تحسين المراكز

يستقبل ضمك العاشر بـ35 نقطة نظيره القيصومة الثامن بـ37 نقطة في مباراة يبحث خلالها الفريقان عن تحسين مركزيهما في سلم الترتيب بعد أن ابتعدا عن المنافسة.



فرصة نجران

على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر يتواجه الخليج السابع بـ40 نقطة ونجران الـ14 برصيد 29 نقطة، وتعدّ المواجهة منعطفا مهما بالنسبة لنجران الساعي إلى الخروج من مأزق ملحق الهبوط، فيما يريد الخليج تحسين مركزه في الترتيب.