أوقعت قرعة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والتي سُحبت أمس، ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مواجهة نارية مع بايرن ميونيخ الألماني، بينما يلتقي ليفربول الإنجليزي روما الإيطالي.

ويقام ذهاب نصف النهائي في 24 أبريل، والإياب في الأول من مايو المقبل. أما المباراة النهائية، فتستضيفها العاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو. بموجب القرعة، سيستضيف بايرن ميونيخ، مباراة الذهاب على ملعبه أليانز أرينا، على أن يحل ضيفا على ملعب سانتياجو برنابيو في الإياب.

في المقابل، يستضيف ليفربول مباراة الذهاب على ملعبه أنفيلد، وتقام مباراة الإياب على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.



نهائي مبكر

ستكون مباراة بايرن وريال نهائيا مبكرا هذا الموسم، إذ إنهما من أبرز المرشحين للتتويج باللقب منذ انطلاق الموسم، والأبرز بين الفرق التي نصف النهائي.

ويبحث بايرن عن لقبه السادس في المسابقة، بينما يسعى ريال إلى تعزيز رقمه القياسي وإضافة اللقب الـ13 إلى رصيده، والاحتفاظ بالكأس للمرة الثالثة تواليا.



فريقا المفاجآت

ستكون مواجهة ليفربول وروما، بين فريقين حققا نوعا من المفاجأة في مسابقة هذا الموسم، إذ تأهل ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح، في الدور ربع النهائي على حساب مانشستر سيتي.

أما روما، وهو الوحيد بين الفرق الأربعة الذي لم يحرز اللقب الأوروبي في تاريخه، فحقق مفاجأة كبرى في ربع النهائي بإقصائه برشلونة.



الدوري الأوروبي

في مواجهة هي الأولى بينهما قاريّا، يصطدم أرسنال مع أتلتيكو مدريد في نصف نهائي الدوري الأوروبي، فيما أفرزت القرعة مواجهة ثانية أقل وهجا بين مرسيليا الفرنسي وسالزبورج النمساوي.