وضع المجلس البلدي بمحافظة القطيف 3 اشتراطات لتخصيص أرض لممارسة رياضة السيارات بحيث تكون الأرض خارج نطاق المدينة، وبعيدة عن التجمعات السكانية، وتستغل الأرض كمشروع استثماري للبلدية.

وأقر المجلس البلدي خلال جلسته الاعتيادية صباح اليوم مشروع تخصيص أرض من قبل البلدية لممارسة رياضة السيارات تقدم بها عضو المجلس إبراهيم البراهيم والذي اقترح توفير أرض لممارسة رياضة السيارات، والعمل على تهيئتها، حتى تكون مناسبة لاستخدام هذا النوع من الرياضة، ورصد ميزانية مخصصة لها في الخطة المالية، لتهيئة الأرض حتى تكون مضماراً مناسباً، والتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لتشغيل المضمار والإشراف عليه، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتوفير وسائل السلامة للموقع، وإنشاء مكتب خدمات لإدارة أعمال المضمار في الموقع ذاته.



إشراك إدارة الجودة

كما أقر المجلس خلال جلسته إشراك إدارة الجودة، بالتوقيع على محاضر الاستلام الابتدائية والنهائية على كافة المشاريع، لضمان تحقيق معايير الجودة، حفاظاً على المال العام، وتحقيقاً لتنفيذ المشاريع، وفق الخطط الزمنية المحددة لها.



مركز للأسر المنتجة

 ناقش المجلس مقترحا مقدما من عضو المجلس خضراء المبارك، حول إنشاء مركز الأسر المنتجة والحرف التراثية بمحافظة القطيف، والذي يتضمن توفير مكان دائم للأسر المنتجة لعرض منتجاتها طوال العام، لدعم المنتجات التقليدية والصناعات التراثية، وإشراك المرأة وتمكينها اقتصادياً، والمساهمة في تحسين الوضع المادي للأسر المواطنة.

وذكرت المبارك بأن المشروع يعنى بأصحاب الحرف المتوارثة في المحافظة، كالحدادة والخبازة وصناعة الفخار والنخيل، كما يهدف إلى تشجيع الإنتاج والعمل الحر بين الأسر المواطنة، بهدف إثراء سوق العمل بالطاقات الوطنية المبدعة، وخلق فرص عمل لجميع أفراد الأسرة في المجتمع، والاستفادة من القدرات الفنية والمهنية لجميع أفراد الأسرة، والحفاظ على التراث المحلي.

وبينت بأنه يسعى إلى تحويل الأسر المستهلكة إلى أسر منتجة، مما يسهم في تقليص معدلات البطالة، وقرر المجلس الموافقة على مقترح تحويل سوق الحرفيين بالمنطقة الخامسة بالقطيف تحت الإنشاء حالياً إلى مركز للأسر المنتجة، والحرف الشعبية، ليشمل الحرفيين والأسر المنتجة، وتكوين فريق عمل من أعضائه لدراسة كيفية تشغيله.