يسدل الستار اليوم على دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 8 مواجهات ضمن الجولة الأخيرة، حيث ستحدد نتائج المباريات الفريق صاحب البطاقة الثانية الذي سيتأهل مع الوحدة إلى الدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى الفريقين صاحبي المركزين الثالث والرابع اللذين سيخوضان مباريات الملحق مع فريقي الرائد وأحد. كما ستحدد نتائج مباريات اليوم الفرق أصحاب المراكز الـ14 والـ15 والـ16 التي ستلعب مباريات الملحق مع أندية التقدم وأبها والمزاحمية. لتصبح فرق الدوري السعودي للمحترفين 16 فريقا ودوري الأمير محمد بن سلمان للأولى 20 فريقا.



نجران × جدة

على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، يأمل نجران في تحقيق الفوز على مضيفه جدة بعدد وافر من الأهداف من أجل الابتعاد عن اللعب في الملحق مع خسارة فرق النجوم والمجزل والنهضة لمبارياتهم اليوم، وفي حال الخسارة أو التعادل سيخوض نجران ملحق الصعود والهبوط، ويملك الفريق 30 نقطة في المركز الـ14، بينما يحتل جدة المركز الأخير بـ20 نقطة وسيخوض الملحق.



هجر × الطائي

 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يسعى الطائي إلى خطف بطاقة التأهل الثانية إلى دوري المحترفين عندما يحل ضيفا على هجر، إذ يملك الفريق 52 نقطة في المركز الثاني ويطمح لتحقيق الفوز لضمان التأهل وفي حال خسارته وفوز الحزم على المجزل، يخوض الطائي الملحق. بدوره يملك هجر 47 نقطة في المركز الخامس، ويسعى إلى خوض الملحق بكسب نتيجة المباراة مع خسارة الفرق المنافسة له.



الشعلة × الكوكب

 في الخرج، يدخل الكوكب بأمل الانتصار وخسارة الحزم والطائي لمباراتيهما أمام المجزل وهجر لخطف بطاقة التأهل الثانية أو خسارة أي منهما من أجل خوض الملحق، إذ يملك 49 نقطة في المركز الثالث، ويحتل الشعلة المركز السادس بـ42 نقطة.



النهضة × النجوم

على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، يطمح النهضة إلى تجنب خوض الملحق بكسب نقاط النجوم، حيث إن خسارته وفوز نجران يقوده إلى أداء مباراة الملحق، ويملك النهضة 32 نقطة في المركز الـ13، بينما للنجوم 33 نقطة في المركز الـ11، ويأمل في تحقيق الفوز أو التعادل للابتعاد عن حسابات الملحق.



الحزم × المجزل

 على ملعبه في الرس، يأمل الحزم في كسب نقاط مباراته أمام ضيفه المجزل وخسارة الطائي أمام هجر لخطف بطاقة التأهل الثانية إلى دوري المحترفين، لأن أي نتيجة أخرى قد تقوده للأداء ملحق الصعود أو الهبوط مع الرائد أو أحد خاصة وأن يحتل المركز الثالث بـ50 نقطة، بينما يأمل المجزل صاحب المركز الـ12 برصيد 33 نقطة إلى تعزيز مركزه وعدم خوض ملحق الصعود أو الهبوط من الأولى.



الوحدة × الخليج

 في مباراة تحصيل حاصل، يلتقي الوحدة بطل المسابقة بـ55 نقطة مع الخليج صاحب المركز السابع بـ41 نقطة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع.



العروبة × ضمك

 على ملعبه بالجوف، يستضيف العروبة صاحب المركز التاسع بـ37 نقطة نظيره ضمك الثامن بـ38 نقطة.



القيصومة × الوطني

 على ملعب نادي الباطن، يلتقي القيصومة العاشر برصيد 37 نقطة، الوطني الذي يحتل المركز قبل الأخير بـ30 نقطة وسيخوض مباراة ملحق الصعود أو الهبوط.