دشن أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد خلال زيارته شرورة عددًا من المشاريع التنموية التي تُقدر بملايين الريالات في عددٍ من المجالات منها البلدية والتعليمية.

ونقل أمير المنطقة تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ووزير الداخلية إلى أهالي محافظة شرورة.

وقال «اليوم ونحن ندشّن ونؤسس لجملةٍ من المشاريع التنموية في محافظة شرورة، يستوقفنا ما تعيشه بلادنا من أمن وأمان، وما ننعم به، ثم بعناية قيادتنا من حياة كريمة، في وقت تعيش فيه بعض الدول القلاقل، وضياع الأمن، وانتهاك القيم، فنسأل الله أن يديم أمننا وأماننا في ظل قيادتنا الرشيدة، ووسط شعب أبي كريم».


فرع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

أعلن الأمير جلوي بن عبدالعزيز عن افتتاح فرع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الأسبوع المقبل، وقال «سوف نفتتح الأسبوع المقبل إن شاء الله، فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة، ليكون منارةً شامخةً لما يعيشه المجتمع الكريم من التآلف والتآخي والتكاتف وهو يمثل النموذج الأسمى للوحدة الوطنية».


تكريم أبناء الشهداء

كرم أمير المنطقة أبناء الشهداء من رجال القوات العسكرية ضمن برنامج «حقهم علينا» الذي نظمته جامعة نجران، بمشاركة قوة شرورة، ووصف الأمير جلوي أبناء الشهداء بأنهم أبناء سلمان بن عبدالعزيز. وقال «نشهد اليوم تكريم أبناء مَنْ ضحوا بأنفسهم في سبيل الإسلام، ثم في خدمة المليك


والوطن، وأفدوا أرواحهم في حماية بلاد الحرمين وحراسة المقدسات، وصون العروبة، إننا نقول لأبنائهم قد استشهد آباؤكم في ميدان العز والشرف، وأنتم تعيشون اليوم في كنف وحضن أب الجميع سلمان بن عبدالعزيز، فهنيئًا لكم ولأسركم هذا المجد والسؤدد».


مشاريع مليونية

دشن أمير منطقة نجران جملةً من المشاريع التنموية وأسس لأخرى، حيث شملت مشاريع بلدية بقيمة تجاوزت 19 مليونًا و388 ألف ريال، لمشاريع تطوير منتزه الملك عبدالعزيز في مرحلته الثانية، وممشى الوطن، ونظام الري الآلي، فيما أسس لمشاريع إنارة ورصف سفلتة للميادين والأحياء الحديثة، بقيمة 39 مليونًا و260 ألف ريال، ودشّن مكتب وزارة المالية في محافظة شرورة، بتكلفة 12 مليونًا و363 ألف ريال، كما دشّن مشروع شبكات ومحطة معالجة الصرف الصحي بمركز الوديعة بمبلغ 48 مليونا و600 ألف ريال، وفي الشأن التعليمي والمهني، دشّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز مبنى الكلية التقنية، بتكلفة تجاوزت 40 مليونًا و350 ألف ريال.


دعم التنمية السياحية

أطلق أمير المنطقة مشاريع لدعم التنمية السياحية، حيث استهلها بمهرجان شرورة السياحي، وافتتاح فندق «رينز إن». وبيّن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة صالح بن محـمد آل مريح أن «مهرجان شرورة يعد إضافة نوعية للمهرجانات والفعاليات السياحية على مستوى المنطقة والمملكة، وتحققت عبره آمال أهالي المحافظة، بتوجيه من أمير المنطقة، وبدعم ومتابعة رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز».


أوقاف خيرية

رعى أمير منطقة نجران أمس حفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة شرورة، ودشن مشاريع اجتماعية للمستودع الخيري، ومشروع وقف الإجلال لدعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم، كما دشّن مقر جمعية البر الخيرية، وافتتح جمعية المستودع الخيري، إضافة إلى وقف «الساعي» الوقف الأول لجمعية المستودع الخيري.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن بشرورة ناصر بن مبارك آل شملان في كلمته إن «رعاية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد تأتي امتدادًا لما توليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام بكتاب الله تعالى، وتسخير كل الإمكانات لقراءته وحفظه وتجويده»، مبينا أن هذا العام حقق أعلى عدد للملتحقين بحلقات تحفيظ القرآن الكريم منذ إنشاء الجمعية، حيث بلغ أكثر من 5500 دارس ودارسة.