حاز أكثر من 800 شاب وشابة، مساء أول من أمس، على وظائف في قطاعات متعددة من 40 شركة ومؤسسة خاصة، في مرحلة القبول الأولي، برواتب راوحت بين 3500 و5500 ريال، ضمن ملتقى التوظيف الموحد الذي نظمته الكلية التقنية في مكة المكرمة بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمكة، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ومكتب العمل، ومركز طاقات، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.



استمر الملتقى يومين، حضره كل من المدير العام للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، فيصل عقيل كدسه، ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة نايف مشعل الزايدي، وعضو مجلس الإدارة بسام وعظ الدين، وعميد الكلية التقنية بمكة الدكتور عبدالله الغامدي. وطرح الملتقى في يومه الأول نحو 700 وظيفة للشباب من خريجي وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في حين خصص اليوم الثاني لخريجات المؤسسة بأكثر من 100 وظيفة نسائية.







40 منشأة



أوضح نايف الزايدي، أن الملتقى الذي تعتز غرفة مكة بإقامته في مقرها، وجد إقبالا كبيرا من الخريجين والخريجات، فيما مثل الشركاء الإستراتيجيون مجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين، ومشاركة أكثر من 40 منشأة.



وقال، إن غرفة مكة المكرمة تؤمن بأهمية تمكين شباب وشابات الوطن المؤهلين من فرص العمل في كثير من القطاعات، لأهمية مشاركتهم في النهضة الكبرى التي تقودها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.



وأضاف «إن غرفة مكة المكرمة تسخّر كل إمكاناتها للمشاركة في تنفيذ الموجهات العليا، تحقيقا لمفاصل رؤية 2030، وإبرازا لدور القطاع الخاص في التنمية المستدامة».