أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة، هشام بن محمد كعكي، أن سرعة استجابة أمانة العاصمة المقدسة لرغبات أصحاب مشاريع عربات الأطعمة المتنقلة الـ«فودتركس»، بإقرار أنشطتهم، جاءت وفقا لتوجيهات نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير عبدالله بن بندر.



وأشار كعكي إلى أن هذه الاستجابة أحدثت صدى طيبا في أوساط رواد الأعمال المشاركين في ملتقى «شغف2» الذي اختتم أعماله الجمعة الماضي.



وغرد الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» بإقرار أمين العاصمة المقدسة لمبادرة تنظيم نشاط عربات الطعام المتنقلة، فيما أكدت أمانة العاصمة في «تويتر» صدور موافقة الأمين للشباب على مزاولة أنشطتهم، وقالت إن «أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص يصدر قرارا بالموافقة على مبادرة تنظيم عمل العربات والكافتيريات المتنقلة في نطاق مكة المكرمة، على أن يكون ممارسة هذا النشاط كمرحلة أولى في المواقف الرئيسية لحجز السيارات بمداخل مكة المكرمة.



ونصت الاشتراطات على تولي الإدارة العامة لصحة البيئة والبلديات الفرعية المعنية تطبيق ومتابعة تنفيذ هذه المبادرة.



ودعت أمانة العاصمة المقدسة الأفراد السعوديين من الرجال والنساء الراغبين في ممارسة هذا النشاط إلى التقدم بطلب للإدارة العامة لصحة البيئة بمقرها الواقع في شارع الأمير منصور بمكة المكرمة.