فيما تواصل الأمطار هطولها لليوم الـ13 على التوالي على منطقة عسير ومحافظاتها، توفي شخصان غرقا في مركز ترج ببيشة، وكشف المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني العقيد محمد العاصمي، أن الفرق باشرت بلاغا عن تساقط محدود لأحجار وأتربة بجبل أبوخيال المحاذية لطريق الحزام الدائري بأبها، ولم ينتج عنه أي إشكالات أو إصابات، وسلم الموقع لمندوب أمانة عسير لإكمال أعمال المعالجة اللازمة بشأنه. وأوضح العاصمي أن مدني بيشة باشر بلاغا عن غرق شخصين سعوديين «19 و14 عاما» في مستنقع مياه بوادي القوباء بقرية قطبة بمركز ترج بمحافظة بيشة عقب جريان السيل إثر الأمطار المتعاقبة.


انجراف التربة

شهدت منطقة الباحة ومحافظاتها، هطول أمطار غزيرة شملت الباحة وبلجرشي والمخواة، وتسببت في إغلاق عقبة الباحة وإغلاق جزئي للطريق بين الباحة وبلجرشي بسبب انجراف التربة وبعض حوادث الانزلاق، فيما تواجدت فرق الصيانة والمرور في المواقع المتأثرة لفك الاختناقات. وذكر مدير فرع وزارة النقل بالباحة المهندس مسفر المالكي، أن هطول الأمطار على عدد من محافظات منطقة الباحة أدى إلى استنفار جميع فرق الصيانة على الطرق التابعة لفرع وزارة النقل بالباحة، حيث باشرت فرق الصيانة مسح الطرق واستقبال البلاغات ومباشرة أعمال إزالة الأضرار، والتأكد من سلامة الطرق لمرور المركبات عليها.


حركة سير

قال مدير مرور الباحة العقيد حسين مبارك، إن إدارته أعدت خططا مسبقة ووظفت القوى البشرية ووزعتها على كافة الطرق والمحاور مع التركيز على الطرق الخارجية وأماكن تجمعات المياه، مع إعطاء جميع العقاب بالمنطقة جل الاهتمام، خاصة العاملة منها ويتم من خلال ذلك المتابعة الجادة لحركة السير.