تنطلق نهائيات بطولة كأس الهيئة العامة للرياضة، اليوم، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في لعبة FIFA18، والتي تستمر حتى الـ26 من أبريل، في منصتي البلايستيشن والـX BOX، والتي تستضيفها قاعة البيلسان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة جدة، وللمرة الأولى في المملكة، وبتنظيم مباشر من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وبمشاركة 64 لاعبا من المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر، تأهلوا من التصفيات الأولية للبطولة، وسيشاركون مناصفة في المنصتين.

يذكر أن التصفيات الأولية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الهيئة العامة للرياضة للعبةFIFA18، شارك فيها 6091 لاعبا، خلال الفترة من 28 مارس وحتى 15 أبريل، وشارك في ها المواطنون والمقيمين من دول: المملكة العربية السعودية، والكويت والإمارات، وقطر، قبيل نهاية التصفيات وتأهل الفائزين إلى النهائيات.

وتبلغ جوائز البطولة قرابة المليون ريال، إذ سيحصل صاحب المركز الأول على 375 ألف ريال، والمركز الثاني على 250 ألف ريال، و125 ألف ريال للمركز الثالث، كما سيحصل أفضل 10 لاعبين في البطولة على 125 ألف ريال.

وتعد البطولة إحدى البطولات المعتمدة من شركة EA SPORTS™، وهي الشركة المسؤولة عن لعبة FIFA18 عالميا، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والتي يشارك فيها أفضل لاعبي العالم في اللعبة، وذلك للمشاركة في نهائيات كأس العالم.