لخص أمير منطقة نجران، رئيس مجلس المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز، أولويات المنطقة والاحتياجات الآنية في التعجيل بتنفيذ المطار، وإنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة، واستحداث مدينة طبية متكاملة، وتعزيز خدمات النقل والمياه، وذلك في الجلسة غير العادية لمجلس المنطقة، المنعقدة ظهر الأمس، بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة، بمشاركة وفدٍ من مجلس الشورى، بحضور نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس الأمير تركي بن هذلول.

واستهل أمير المنطقة الجلسة بتأكيد ما قامت عليه هذه البلاد على أسس من الشريعة الإسلامية، بفضل من الله تعالى أن مكن لها ولاة أمر يحكمون بشرعه القويم، ومن ذلك الأخذ بمبدأ الشورى، وقال إن «النظام الأساسي للحكم نص على أن الحكم في المملكة العربية السعودية يقوم على أساس العدل والشورى والمساواة وفق الشريعة الإسلامية، فلنا أن نفخر ونعتز ونتباهى بين الأمم والدول بقيادتنا وبنظامنا وبمبادئ حياتنا».

السعودي هدف التنمية

نوه أمير نجران إلى المنهج الذي رسمه خادم الحرمين الشريفين في سبيل خدمة المواطن، وأن «الإنسان السعودي هو هدف التنمية الأول». وأعرب باسمه وباسم أعضاء مجلسي المنطقة والشورى عن الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما يوليانه من عناية كريمة لكل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، ولوزير الداخلية، ولرئيس مجلس الشورى على ترسيخ مبدأ التشاور وتعزيز التعاون والتكامل بين مجالس المناطق ومجلس الشورى، بما يحقق المصلحة العامة، ويدعم خطط التنمية، ويرسم الأولويات.

نقلة نوعية

كشف الأمير جلوي بن عبدالعزيز في نقاشه مع أعضاء مجلس الشورى عن حاجة المنطقة إلى نقلة نوعية في الخدمات الصحية بدءا من إنشاء مدينة طبية متكاملة تقلل من تحويل الحالات إلى مناطق أخرى.

طريق نجران جازان

أشار أمير منطقة نجران إلى حاجة المناطق الجنوبية إلى اعتماد تكاليف طريق (نجران ـ جازان)، لأهميته في إيصال المياه المحلاة، وربط المنطقة بالسكة الحديدية، ودعم الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية. وأبدى تطلعه إلى إنشاء هيئة عليا لتطوير منطقة نجران للنهوض بالمشاريع.

مطار نجران

وعن مطار نجران، قال إنه «من الضرورة القصوى التعجيل بإنشاء المطار، فالمطار مقفل منذ أكثر من 3 أعوام، وأهالي المنطقة مع كل الشكر والتقدير لهم صبروا كثيرًا، وإن كنت واثقًا ومؤمنًا بأنهم في سبيل الوطن والظروف يضحون بأكثر من ذلك، لكن بطبيعة الظروف التي تعيشها المنطقة يجب استثناء هذا المشروع عن كل مشاريع هيئة الطيران المدني والمسارعة في إنجازه».

وكان أمير المنطقة رحب بزيارة أعضاء مجلس الشورى، مؤملاً أن تؤتي ثمارها في خدمة المنطقة وأهاليها، فيما عبر رئيس وفد الشورى اللواء عبدالله غاوي العلياني عن شكره لأمير نجران ونائبه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مبينا أن الزيارات المتبادلة تأتي ضمن خطة مجلس الشورى الهادفة إلى دعم التنمية، ورسم الأولويات والاحتياجات، ودراسة المقترحات.