أكد مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء، الدكتور محمد العوهلي، أن إدارتي أملاك الجامعة وتنمية الموارد تعكفان حاليا على طرح 5 فرص استثمارية، من بينها إنتاج وتسويق 21 منتجا بحثيا جاهزا في مركز التميز للنخيل والتمور، وتشغيل مشروع ترفيهي استثماري بجانب الإستاد الرياضي يضم «فندقا، ومركز مؤتمرات، ومعارض، ومتحفا، ومركزا ترفيهيا»، مشيرا إلى فتح علاقة تعاون مع رجال الأعمال في تسويق تلك الفرص من خلال الغرفة التجارية والصناعية بالأحساء.

وكشف عن تبني الجامعة بالتعاون مع غرفة الأحساء إعداد كتيب يشتمل على جميع الفرص الاستثمارية، تمهيدا لطرحه في منتدى الأحساء للاستثمار في نوفمبر المقبل.

 

الوصول للعالمية

وأكد العوهلي أن الجامعة تستهدف في تسويق بعض الأعمال والفرص الاستثمارية الوصول إلى شركات عالمية للاستثمار، لافتا إلى أن هناك انفتاحا في الجامعة على الاستثمار، والدخول في هذه المرحلة في مجالات التعاون مع التجار وأصحاب الأعمال للمساعدة في هذه الانطلاقة بشكل صحيح.

ًوقال: إن الجامعة تتجه إلى تحويل قناة البث الفضائي إلى شركة إعلامية، بما يخدم الأهداف الأساسية والأكاديمية، مضيفا أن الجامعة تمتلك عربتي بث فضائي متنقلتين، وإن قناة الجامعة هي ثاني أفضل قنوات البث الفضائي في الجامعات بعد قناة الوزارة من حيث الإعداد والتجهيزات، وإن قناة «عين» الفضائية تعرض كثيرا من برامج قناة الجامعة، مؤيدا اقتراح استهداف قناة الجامعة في نقل هوية الأحساء، وتركيز بعض برامجها عن الأحساء.

 

مطار الأحساء القديم

إلى ذلك، اقترح رجل الأعمال عبدالمحسن الجبر، على إدارة الجامعة إعادة بناء مطار الأحساء «القديم» في داخل حرم الجامعة، كما كان عليه سابقا في بداية تأسيس أول موقع للمطار في حرم الجامعة، واختيار تصاميم مناسبة ليكون تحفة معمارية داخل الجامعة، ويبنى في نفس الموقع وبنفس التصميم.


إنتاج وتسويق 21 منتجا بحثيا جاهزا في مركز التميز للنخيل والتمور


تشغيل مشروع ترفيهي استثماري بجانب الإستاد الرياضي


تحويل جميع المواقع الفارغة في الجامعة إلى مشاريع استثمارية


الاستفادة من الركن الشمال الشرقي في الجامعة «60 ألف متر مربع»


استثمار المواقع الواقعة على الطرق التابعة لكليات الآداب غرب الهفوف