ستكون الفرصة سانحة أمام شالكه وبوروسيا دورتموند للسير على خطى بايرن ميونيخ، وحجز بطاقتيهما إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك عندما يخوضان اليوم المرحلة الـ33 قبل الأخيرة من الدوري الألماني.

ويبدو شالكه وجاره في الرور دورتموند في طريقهما للحاق بالنادي البافاري، إذ يحتلان المركزين الثاني والثالث بفارق 6 و4 نقاط على التوالي عن باير ليفركوزن الخامس.

وسيكون شالكه بحاجة إلى نقطة من مباراتيه الأخيرتين ضد مضيف أوغسبورج اليوم وضيفه اينتراخت فرانكفورت نهاية الأسبوع المقبل، للحصول على بطاقته إلى المسابقة القارية الأم.

أما دورتموند، فيحتاج إلى الفوز بمباراته مع ضيفه ماينتس لضمان بطاقته قبل مرحلة على النهاية، بغض النظر عن نتيجتي هوفنهايم وباير ليفركوزن اللذين يلعبان خارج ملعبيهما مع شتوتغارت وفيردر بريمن.

من جهته، سيحاول ليفركوزن أن يحقق المطلوب منه على أمل تعثر هوفنهايم، ويبدو الاختبار قبل الأخير في متناوله رغم أنه يلعب خارج ملعبه ضد بريمن، وذلك لأن الأخير ليس لديه أي شيء ليلعب من أجله كونه قد ضمن مواصلته مشواره بين الكبار ولا يملك أي فرصة للمشاركة القارية الموسم المقبل.

من جانبه، سيحاول لايبزيج الذي فاجأ العالم الموسم الماضي حين حل وصيفا لبايرن في أول موسم له في دوري الأضواء، ضمان مشاركته القارية الثانية في ثاني موسم له بين الكبار لكن عليه الخروج من الدوامة التي سقط فيها في الأسابيع الأخيرة حيث حقق تعادلا و4 هزائم في مبارياته الخمس الأخيرة.

لكن المهمة في المرحلة قبل الأخيرة لن تكون سهلة كونه يواجه فولفسبورج الذي سيحاول تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية.