دمّرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، فجر أمس، منصات إطلاق صواريخ لميليشيات الحوثي في صعدة وصنعاء، وأسفرت الغارات عن مقتل العشرات من عناصر الميليشيات، بينهم خبراء صواريخ.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن طائرات التحالف استهدفت منصات إطلاق صواريخ تابعة لميليشيات جنوب منطقة باقم شمال صعدة الحدودية، كانت تستخدمها لإطلاق الصواريخ تجاه الأراضي السعودية.

كما استهدفت منصة أخرى للصواريخ، في معسكر الغوش للدفاع الجوي، بضاحية ضلاع شمال العاصمة صنعاء.

وطالت الغارات مواقع وتجمعات للميليشيات في منطقتي علاف والمعاذر في مديرية سحار، ومعسكر كهلان شرق مدينة صعدة.

إلى ذلك، أكدت مصادر عسكرية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش الوطني في جبهة الساحل الغربي، إذ تدور معارك عنيفة ومتواصلة ضد الميليشيات في مديريتي التِحيِتَا والجَرَّاحي.

وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، لقي 8 من عناصر الميليشيات مصرعهم وجرح آخرون، مع تجدد المواجهات بين الجيش الوطني والميليشيات، بإسناد جوي من طائرات التحالف.

وكان الجيش اليمني أحكم سيطرته الكاملة على ‏سلسلة جبال النار، الواقعة شرق ‏مدينة حرض في ‏محافظة حجة، عقب معارك شرسة خاضتها مع ميليشيا ‏الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.‏

وقال قائد لواء القوات الخاصة العميد محمد الحجوري «إن ‏قواته حررت السلسلة الجبلية الممتدة ‏على مسافة تقدر ‏بأكثر من 12 كلم، وتربط حدود محافظة صعدة ‏شمالا إلى جنوب مديرية ‏حرض بمحافظة حجة»، مشيرا إلى أن ‏قوات الجيش اليمني ‏استعادت منطقة الفج الواقعة بين المدينة والمزرق شرقا، ‏وقطعت الطريق الرابط ‏بين منطقة المزرق في ‏مديرية ‏حرض بمحافظة حجة، مع مديرية الظاهر بمحافظة ‏صعدة. ‏