تودع الجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية غرب العاصمة الرياض الثلاثاء القادم المبالغ الخاصة بالمساعدات النقدية لهذا العام 1439، في حسابات المستفيدين من خدماتها بنظام بطاقات الصراف الخاصة ببنك الراجحي.

وذكر المدير التنفيذي للجمعية الخيرية بمحافظة المزاحمية عبدالله رشيد المبدل لـ«الوطن» أن إجمالي المساعدات المالية والعينية والمجتمعية بلغ: 1765900 مليون ريال سيتم إيداع 12976700 ريال في حسابات المستفيدين من خدمات الجمعية من الأُسر المحتاجة وكفالات الأيتام وأسر السجناء بالجمعية الخيرية في المزاحمية، وفرع الجمعية بالغطغط وغرب المزاحمية غدا.

 


نصف مليون للأيتام

فيما يتعلق ببرنامج كفالات الأيتام أوضح المبدل أنه تم تخصيص ميزانية سنوية بلغت: 561600 ريال ألف ريال استفاد منها 156 يتيما ويتيمة، مضيفا أنه تم عمل برنامج غذائي للأيتام تم تقديمه من المستودع الخيري عبارة عن قسائم شراء بإجمالي 27000 ريال.



11 أسرة سجين

أما برنامج العناية بأسر السجناء فتم بشراكة مع أوقاف صالح الراجحي الخيرية برعاية الأسر البالغ عددها عند بدية البرنامج 11 أسرة، وتقلص العدد إلى 9 أسر بعد الإفراج عن العائل لأسرتين، حيث تم تقديم برنامج رعاية تشمل سداد إيجار المستأجرين

وقسيمة شراء مواد غذائية شهرية، وسداد فواتير الكهرباء ومساعدة مالية بإجمالي وقدره 129000 ريال.



300 كسوة عيد

فيما يتعلق ببرنامج المساعدات العينية من السلال الغذائية الرمضانية ذكر المبدل أن المستودع الخيري وزع عدد 350 سلة غذائية رمضانية، كما وزع فرع الجمعية بالغطغط وغرب المزاحمية 95 سلة غذائية رمضانية، وفي مسار كسوة العيد وزع فرع الغطغط وغرب المزاحمية 300 كسوة عيد جاهزة لأبناء الأسر، وجهز المشغل الخيري الكسوة للبنات



أجر وأمنية

في مسار الأنشطة المجتمعية تم عمل مشروع تفطير الصائمين، حيث تم اعتماد المشروع تحت مسمى (أجر... وتنمية)، إذ تم التعاقد مع 4 أسر منتجة لتجهيز مخيمات التفطير التي تم الترخيص لها من مقام إمارة منطقة الرياض.



مشروع السقيا

تم توزيع عدد 400000 عبوة ماء سعة 330 ملم على المساجد في محافظة المزاحمية والمراكز التابعة لها تحت مسمى سقيا للمصلين.



بيت النعمة

أشار المبدل إلى أن نشاط بيت النعمة الذي يهتم بجمع وحفظ وتهيئة وتوزيع الفائض من الولائم مستمر العمل خلال شهر رمضان.

وثمن المبدل اهتمام الحكومة الرشيدة وسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في مد يد العون لكل محتاج من أبناء المملكة.