أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، أمس، إحباطه هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار كانت متجهة إلى مدينة أبها ، موضحا أنه تم رصد وتدمير الطائرة بدون طيار التي حاولت الاقتراب من مطار أبها ، مشددا على أن المطار يعمل بحركته المعتادة.

وبين التحالف أنه بعد الهجوم الإرهابي ، تم استهداف الإرهابيين المسؤولين عن اطلاق الطائرة بدون طيار من مدينة صعدة التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

يأتي ذلك في وقت  تمكنت قوات التحالف  والمقاومة اليمنية من السيطرة على المشرعي ومفرق الجاح، وأصبحت على مشارف الحديدة.

ونجحت المقاومة اليمنية في تحرير مواقع إستراتيجية واسعة في الساحل الغربي على رأسها «مفرقا زبيد والجبلية ومناطق المتينة والجاح والمغرس والمجيلس والسويق» ، وأفادت مصادر بمقتل وإصابة عشرات الحوثين  في مديرية التحيتا بجبهة الساحل الغربي .


معارك حرض وتعز

 فرضت وحدات من الجيش اليمني سيطرتها على ‏مواقع جديدة شرقي مدينة حرض في ‏محافظة ‏حجة شمالي غرب اليمن.‏ وقال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش ‏تمكنت من تأمين جبل الإشارة ‏الإستراتيجي ‏والجبال المطلة على الطريق الأسلفتي الرابط بين ‏خط صعدة والمزرق، مشيرا إلى أن قوات ‏الجيش ‏استعادت قرى المدب والغرزة شرقي حرض.‏ كما حرر الجيش الوطني اليمني أمس منطقة وادي الجسر غرب تعز، إثر مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي، حيث تكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.


بلسم تشكر المملكة

رفع المدير التنفيذي لمنظمة «البلسم» الدولية الدكتور عماد بن عبدالله بخاري، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين، لتسهيل مهمة المنظمة الدولية الإنسانية في اليمن، معرباً عن تقديره لما تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من دعم لوجستي للمنظمة. وتهدف منظمة «البلسم» الدولية في هذه الرحلة إجراء 10 عمليات قلب مفتوح، و90 عملية قسطرة تداخلية علاجية، إضافة إلى معاينة وعلاج 200 شخص في العيادات وأقسام الأشعة الصوتية نظراً لما لمسته المنظمة خلال زيارتها إلى اليمن في شهر مايو الماضي من احتياج مرضى آخرين للعلاج.


تطورات ميدانية



  • تحرير مواقع إستراتيجية واسعة في الساحل الغربي

  • الميليشيات تفقد القدرة على سحب أسلحتها وقتلاها

  • انتشار حالة من الهلع والارتباك بين الانقلابيين

  • الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شرقي حرض

  • تأمين جبل الإشارة ‏الإستراتيجي ‏

  • تأمين الجبال المطلة على الطريق الرابط بين صعدة والمزرق