تمكنت عشرات الأسر في منطقة الفرع بمديرية كتاف شرقي محافظة صعدة، مساء أول من أمس، من العودة إلى منازلها بعد تطهيرها من ميليشيا الحوثي الانقلابية التي تسببت في تشريدهم والتنكيل بهم طيلة السنوات الماضية.

وأكد قائد اللواء 84 مشاة العميد رداد الهاشمي في تصريحات إعلامية، أهمية عودة الأوضاع في المنطقة ومختلف مناطق المحافظة المحررة وتهيئتها لعودة السكان لمساكنهم، والعمل على توفير المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم.

وثمن الهاشمي الجهود التي بذلتها قوات الجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي في سبيل تحرير أجزاء واسعة من المحافظة ومنها كتاف، مؤكدا الاهتمام بسلامة الأهالي وحرصها على حمايتهم من كل ما يزعزع أمنهم واستقرارهم.



تثمين دور التحالف

من جانبه، أكد مندوب العمليات المشتركة للتحالف العربي في منطقة الخضراء العقيد بدر بن ناصر، أن جهود المملكة ودول التحالف في دعم اليمنيين لن تتوقف حتى عودة الأمن والاستقرار وتحرير اليمن من ميليشيا الحوثي العبثية، لافتا إلى أن المساعدات الإنسانية سيتم تقديمها للأهالي العائدين لقراهم بصورة عاجلة.

من جهته أشاد شيخ منطقة الفرع الشيخ محمد سالم بن كرعل، بالجهود التي بذلها أبطال الجيش الوطني وقوات التحالف والمقاومة الشعبية في سبيل تحرير منطقتهم من الميليشيا، مؤكدا استمرارهم بدعم الدولة والشرعية التي ساهمت بشكل فاعل في تطهير منطقتهم من عصابات الشر الحوثية.

ودعا بن كرعل المغرر بهم من أبناء المحافظة المنخرطين مع ميليشيا الحوثي للعودة إلى جادة الصواب وسرعة الانضمام لصفوف الشرعية.