أعلنت المؤسسة العامة للحبوب إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق للتخصيص، بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين، وأهمية هذا القطاع. 


3 جوانب رئيسية قبل الخصخصة


01 صدور نظام مطاحن إنتاج الدقيق

 


02 إعداد مسودّة اللائحة التنفيذية للنظام


03 إعداد القوائم المالية لشركات المطاحن




 


أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، وإتش إس بي سي العربية السعودية - المستشار المالي لعملية التخصيص - آخر مستجدات الإعداد لعملية بيع شركات مطاحن الدقيق المحتملة لمستثمري القطاع الخاص.

وتم خلال الأشهر الماضية إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية التخصيص بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين وأهمية قطاع إنتاج الدقيق، وتم التركيز على 3 جوانب رئيسية قبل إطلاق مرحلة البيع المحتمل هي: صدور نظام مطاحن إنتاج الدقيق بموجب المرسوم الملكي م/‏91 بتاريخ 16 /‏8 /‏1439، وإعداد مسودّة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق، حيث تمّ نشر مسودة هذه اللائحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للحبوب لاستطلاع آراء العموم ومرئياتهم حيالها، وإعداد القوائم المالية المدقّقة لكلٍ من شركات المطاحن الأربعة للسنة المالية المنتهية في 31 /‏12 /‏2017.

ويتم إتاحة الشراء للمستثمرين المؤهلين فور إنهاء مراجعة العملية واعتمادها، ومن المحتمل إطلاق عملية تأهيل المستثمرين بنشر معايير التأهيل للعموم يوم الخميس 14 /‏10 /‏1439، وما يصاحب ذلك من تفاصيل عملية التأهيل والجدول الزمني لاستقبال طلبات التأهيل.

يذكر أن مرحلة تأهيل المستثمرين سواء كانوا شركات أو تحالفات مرحلة أولية تسبق عملية البيع المحتمل، ويتم خلالها استقبال طلبات التأهيل المقدمة من قبل المستثمرين المهتمين للمشاركة في العملية المحتملة لبيع كامل شركات مطاحن الدقيق.